صوت الإمارات

تسريب يكشف بعض الميزات في كاميرا Huawei Mate 20 Pro

بكين صوت الامارات

واصل المطورون في منتدى XDA Devlopers الحفر عميقًا في الشفرة المصدرية لروم EMUI 9 الذي تم تسريبه في الأسبوع الماضي، و اكتشفوا بعض الميزات الجديدة التي قد نتوقعها في الهاتف Huawei Mate 20 Pro استنادًا إلى المعلومات المكتشفة في تطبيق الكاميرا.

ويبدو بطبيعة الحال، لن تعكس أي من الميزات المذكورة في عملية التفكيك ما سيراه المستخدمون في نظام التشغيل النهائي للهاتف Huawei Mate 20 Pro. يمكن دائمًا إزالة الميزات واستبدالها قبل شحن الهاتف للعملاء. ومع ذلك، دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الميزات.

يعتقد أن الهاتف Huawei Mate 20 Pro سيكون قادرًا على تسجيل الفيديوهات المضببة الخلفية على غرار الصور المضببة الخلفية والمعروفة اختصارًا باسم Portrait Mode. والتعليمات البرمجية التي تلمح إلي ذلك هي VideoBokenSpotShapeSupported و VideoBokehSpotShapeValueSuppor ted. وفي الحالة التي تم فيها العثور على هذه الميزة، يبدو أن الميزة غير مكتملة.

9

وتكون الميزة التالية هي AI Zoom. هذه الميزة تعمل تلقائيًا على ضبط مستوى التكبير للفيديو للحفاظ على العنصر الأساسي في موضعه وفي الإطار بشكل صحيح ,ووفقًا للتعليمات البرمجية المكتشفة، فهذا الوضع يتطلب تسجيل الفيديو بدقة 1080p على الأقل مع تعطيل ميزة AI Cinema وخفض وضع الجمال إلى المستوى 0. كما هو الحال مع الحالة الأولى، لا يبدو أن هذه الميزة تعمل في حالتها الحالية.

ميزة أخرى AI Cinemaوتُعد 
 مكتشفة في عملية التفكيك هذه. سيتمكن المعالج HiSilicon Kirin 980 من التعرف على الأشياء في الوقت الفعلي مما سيتيح القدرة على تطبيق فلاتر الفيديو السينمائية في الوقت الفعلي. تتضمن القائمة الحالية للفلاتر : AI Color و Blur و Filter و Hitchcock و Nostalgia. فيما يأتي صور الرسومات النموذجية التي تم العثور عليها في عمق نظام التشغيل.

كان على الرغم من أن فكرة تقدّيم وضع للتصوير تحت الماء تبدو جيدة، فمعظم الشركات لا توصي المستخدمين بغمر هواتفهم الذكية في المياه عن قصد حتى لو كانت تحمل شهادة IP للوقاية من ضرر المياه لأنه لا يزال هناك إحتمال تضرر هاتفك بسبب المياه. ويكون مع هذا الوضع، لا تقترح عليك شركة Huawei وضع هاتفك في المياه عاريًا. يظهر الرسم الذي تم العثور عليها لوصف وضع التصوير تحت الماء صورة للهاتف في كيس بلاستيكي لغرض إبقاء الهاتف جافًا.

ويُعدّ الهدف من إنشاء وضع التصوير تحت الماء هو القدرة على إلتقاط صور واضحة تحت الماء ,وإذا كنت قد حاولت في الواقع استخدام شاشة حساسة للمس تحت الماء، فسوف تجد بأنه من المستحيل تمامًا تسجيل أي شيء بلمسة واحدة.ويسمح لك هذا الوضع بالتقاط الصور باستخدام زر خفض الصوت والتقاط الفيديو من خلال الضغط على زر رفع الصوت.و يمكن أن يؤدي الضغط على زر التشغيل إلى فتح الكاميرا أو إغلاقها.

11

وتعتبرهذه هي الميزات التي تم استخلاصها من عملية التفكيك، ولكن في حالة إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من التفاصيل، فبإمكانك التوجّه إلى منتدى المطورين XDA Developers للحصول على المزيد من المعلومات بشأن الميزات الجديدة التي ستصل مع الكاميرا الثلاثية للهاتف Huawei Mate 20 Pro.

emiratesvoice
emiratesvoice