اخبار عامة

السعودية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة إلى أربيل مطلع أكتوبر

&lttmpl_ var title>

أعلنت التجارية الصناعية في العاصمة السعودية، الرياض، أنها ستقوم الثلاثاء المقبل بتنظيم لقاء التسويق في العالم الإسلامي.. الفرص الكامنة في مقرها لمناقشة تسويق المنتجات السعودية في أسواق الدول الإسلامية.

وقالت الغرفة في بيان لها امس الثلاثاء أن اللقاء سيتناول المقارنة بين فئات العالم الإسلامي والتصنيفات الأخرى التي تمكن من قياس الفرص التسويقية المتاحة بالنسبة للعلامات التجارية وفق الأنماط الاستهلاكية الشائعة في المجتمعات الإسلامية .

وتهدف لجنة التسويق بغرفة الرياض من خلال اللقاء إلى فتح فرص واسعة أمام الشركات السعودية المنتجة لتسويق منتجاتها في أسواق الدول الإسلامية من خلال معرفة الأنماط الاستهلاكية السائدة فيها مع التركيز على الاستهلاك خلال المناسبات الدينية في هذه الدول.

وسيعرض روي حداد رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات السعودية خلال اللقاء نتائج دراسة أجرتها في 10 دول إسلامية لمعرفة الخصائص التسويقية في هذه الدول وتحديد القيم المشتركة الأساسية التي تبين شخصية هذه المجتمعات من خلال فهم أوجه اختلافاتها الثقافية والاقتصادية الاجتماعية، ومن ثم تحديد اتجاهات كل سوق في هذه الدول.

وأوضح حداد أن الدراسة استطاعت أن تحدد اتجاهات ومميزات كل سوق في هذه الدول الإسلامية وخاصةً تلك التي تتأثر بالمناسبات والشعائر الدينية المطبقة فيها والعادات الاستهلاكية السائدة المرتبطة بهذه المناسبات التي يتحدد تبعاً لها الأنماط الاستهلاكية موضحا أنه من خلال ذلك وضعت الشركة أفكاراً محسنة للعروض والاقتراحات التسويقية التي تصلح للتطبيق في الأقطار الإسلامية.

المصدر : القدس العربي