اخبار التقنية الإمارات اليوم

“هواوي” على قائمة أولى الشركات التقنية متعددة الجنسيات التي تُسجل ملكيتها بالكامل في قطر وتفتتح مكتبها الجديد في الدوحة لتوسعة نطاق نشاطاتها

نشر منذ 13 ساعة 02:20 بتوقيت جرينتش

قطر قطر

موبايلك كشفت شركة هواوي ، الرائدة عالمياً في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، النقاب عن تسجيل ملكيتها كشركة قطرية بالكامل وانضمامها لقائمة أولى الشركات التقنية المحلية بالكامل. وفي إطار ذلك، أعلنت الشركة عن افتتاح مكتبها الجديد في منطقة الخليج الغربي بالعاصمة القطرية الدوحة تعبيراً عن رغبتها في توسعة نشاطاتها وزيادة حجم عملياتها بما يتناسب مع المشاريع الكبرى والخطط الوطنية الطموحة التي تزخر بها أجندة قطر.

ويأتي تحول هواوي لواحدة من الشركات التقنية المملوكة بالكامل في قطر إثر إصدار الدولة إعلاناً في شهر مايو من العام 2018 تسمح فيه بالملكية الكاملة للشركات الأجنبية، حيث تسعى قطر من خلال هذه الخطوة لتعزيز النشاطات الاقتصادية والتجارية في البلاد وجذب رؤوس الأموال الأجنبية ومزيد من الاستثمارات التكنولوجية بما يتناسب مع دعم نهج الابتكار وسياسة التنوع الاقتصادي ويدعم مسار تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وبالتزامن مع سعي هواوي المستمر لدفع عجلة تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في قطر، سيساهم المكتب الجديد للشركة في تعزيز نشاطات الشركة ضمن مختلف القطاعات الحيوية التي تلعب دوراً هاماً في تحقيق أهداف التنمية في قطر. وبافتتاح المكتب الثالث لها في قطر، ستتمكن هواوي من خدمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وشركات الاتصالات بالدرجة الأولى على أكمل وجه، وتوسعة مدار دعمها لعملية رقمنة الصناعات والقطاعات الحيوية الأخرى كالنفط والغاز والنقل والتعليم والصحة، مؤكدة بذلك على التزامها طويل الأمد بدعم مسيرة التنمية في قطر من خلال الاستفادة القصوى من أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي أثبتت فاعليتها على صعيد تحفيز عملية التحول الرقمي ورفع سقف جودة الخدمات وكفاءة الأعمال..

وفي معرض تعليقه على افتتاح المكتب الجديد، تحدّث محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في قطر، قائلاً: يسرنا أن تقوم هواوي’ بتوسعة نطاق أعمالها في دولة قطر ونأمل أن تساهم هذه الشركة المرموقة بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد. ونسعى في هيئة تنظيم الاتصالات إلى نشر التقنيات والابتكارات من خلال التعاون مع أبرز الشركاء والحكومات في العالم بما يشجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وتستند سياستنا في هيئة تنظيم الاتصالات بشكل رئيسي إلى التعاون مع أصحاب الرؤى والخطط والمنفعة المشتركة، ونعبر عن التزامنا الدائم بتشجيع المبادرات الجديدة في هذا القطاع .

من جانبه، علّق يحيى بن سعيد النعيمي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة، في وزارة الاقتصاد والتجارة، قائلاً: يسعدنا اتخاذ هواوي’ قرارها بافتتاح مكتبها الجديد هنا في قطر. ولا شك أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يلعب دوراً هاماً في تمكين مسيرة التنمية القطرية وبناء اقتصادها المتنوع والمنافس القائم على المعرفة بما يحقق أهداف الرؤية الوطنية القطرية 2030. ونسعى جاهدين لتعزيز أواصر تعاوننا مع مختلف الجهات في المستقبل .

بدوره، صرّح فرانك فان، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي قطر، قائلاً: تفخر هواوي’ بافتتاح مكتبها الجديد في العاصمة القطرية الدوحة وتسجيلها كشركة محلية بالكامل. ونسعى جاهدين لتوسيع نطاق أعمالنا في هذه الدولة الواعدة بالكثير من الإنجازات المستقبلية، ونحرص على التعاون مع كافة شركائنا وعملائنا المحليين بهدف تعزيز الابتكار وقيادة مسيرة تنمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وبناء النظام الإيكولوجي الشامل لخدمة تطوير هذا القطاع وكافة القطاعات الأخرى. ونتوجه بالشكر للحكومة القطرية لتعاونها المستمر معنا وتقديمها كافة التسهيلات لنا، ونأمل أن يستمر ويتطور تعاوننا على مدار السنوات القادمة بما يكفل تحقيق أهداف التنمية في قطر .

يُذكر أن تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعتبر محوراً أساسياً في رؤية هواوي الهادفة إلى وضع التقنيات والحلول الرقمية في متناول جميع الأفراد والمنازل والشركات والعمل على بناء عالم أكثر ذكاءً وتواصلاً. ومن أبرز التقنيات التي تعمل عليها هواوي حالياً وتقود أعمال تطويرها كونها ستشكل فارقاً كبيرا في الخدمات العامة وأعمال كافة القطاعات تقنية الجيل الخامس 5G، حيث يتوقع لهذه التقنية أن توفر مستويات تواصل أفضل بين الأفراد والأجهزة بهدف توفير تجارب ورؤى جديدة تعزز الإمكانات المطلوبة لمسيرة التطوير والتنمية.

وكانت هواوي قد افتتحت أول مكتب لها في قطر عام 2005، وتدير اليوم أعمالها في البلاد عبر 180 موظفاً مباشراً والعديد من الشركاء المحليين والدوليين. كما أطلقت الشركة على مر السنوات القليلة الماضية عدداً من أهم المشاريع في قطر كشراكتها مع السلام للتكنولوجيا بهدف التعاون مع مطار حمد الدولي لتنفيذ مشاريع تطوير تقنية تتضمن وحدات تخزين متعدده لانظمة الكاميرات الأمنية في مطار حمد الدولي  بالإضافة إلى مشروع البنية التحتية المبتكر مع مؤسسة الريل القطرية. فضلاً عن إطلاق مبادرتها المشهورة للمسؤولية الاجتماعية مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في العام 2017 ، البرنامج الوطني الذي يستهدف اكتشاف وتنمية وتبني المواهب المحلية الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وبناء مهارات وخبرات قادة الغد في هذا المجال. وقد حصل الفريق القطري الموهوب على جائزة التميز بهذه المسابقة خلال رحلة قام بها إلى الصين شارك فيها بمقر الشركة بالتصفيات النهائية العالمية التي أقيمت العام الماضي. ومن المنتظر أن تنطلق النسخة الثانية من هذه المسابقة قريباً.

   مقالات ذات صله

تقارير ومتابعات

فازت شركة إريكسون المجسلة في ناسدك: إريك بجائزة الشركة المبتكر لتقنية الجيل الخامس لعام 2018 في مؤتمر عالم

تقارير ومتابعات

قال جاك ما رئيس مجلس إدارة علي بابا اليوم الثلاثاء إن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد تدوم

تقارير ومتابعات

تعاونت وزارة الموارد البشرية والتوطين مع شركة هواوي و أونور لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة تقنية

   التعليقات

Please enable JavaScript to view the

comments powered by Disqus. comments powered by