جريدة الرياض

أمير الشرقية يستعرض أعمال مركز إدارة الأزمات والكوارث

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة، اللواء راشد المري مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، يرافقه العقيد محمد بن حاضر مدير مركز إدارة الأزمات والكوارث.

واستعرض سموه أبرز أعمال مركز إدارة الأزمات والكوارث وما تحقق له من منجزات ومكتسبات خلال عامه الأول منذ التأسيس، وما يقدمه المركز من خدمات للحافظ على الأرواح وتقليل الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

واطلع سموه على طريقة عمل المركز، ووضع الإطار التشغيلي له في بيئة العمل النموذجية وتهيئتها بكافة الإمكانات.

وأكد سموه أن الأزمات والكوارث تعتبر من القضايا المهمة التي تحتاج إلى معالجة سريعة واحترافية في إدارتها والتعامل مع آثارها، خاصةً في ظل التغيرات المناخية والتطور الصناعي والتوسع العمراني لما قد ينجم عنها من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في حال وقوعها لا قدر الله -، متمنياً لكافة القائمين على المركز التوفيق.

من جانبه شكر اللواء المري سمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته المستمرة التي انعكست على أداء وجودة العمل داخل المركز، وكذلك تذليل كافة الصعوبات التي واجهت المركز أثناء أعمال التأسيس، سائلاً الله أن يحفظ الجميع من كل سوء.

كما استقبل أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة طلال بن سلطان الرشيد.

واطلع سموه خلال اللقاء على مبادرات الجمعية، والتي كان لها القبول والإعجاب من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي، مباركاً سموه لرئيس الجمعية حصوله على لقب مهني فخري سفير أممي في الشراكة المجتمعية بعد اتمامه البرنامج التدريبي الدولي.

موجهاً سموه بأهمية الحفاظ على البيئة وزيادة الرقعة الخضراء ورفع الوعي البيئي وزراعة الأماكن المخصصة من قبل الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التوعوية على مدار العام.

من جهته قدم الرشيد شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته ودعمه للجمعية، وتبنيه عدداً من المبادرات من أجل الحفاظ على البيئة.

..و يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة