سي ان ان

بارسي لـCNN: تهديدات ترامب تساعد النظام الإيراني

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية CNN اعتبر المحلل السياسي تريتا بارسي، رئيس المجلس الإيراني الأمريكي للأبحاث، أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران تساعد النظام الإيراني، محذرا من أن التهديدات قد لا تؤدي إلى حل دبلوماسي مثلما حدث مع كوريا الشمالية.  

وقال بارسي، في مقابلة مع CNN، إن التهديدات جدية لأن هذا التصاعد دون وجود استراتيجيات للخروج منه قد يؤدي إلى مواجهة عسكرية . وأضاف: هناك اختلاف بين كوريا الشمالية وإيران لأن كل الحلفاء والمنافسين للولايات المتحدة كانوا يريدون رؤية الدبلوماسية بين أمريكا وكوريا الشمالية وكانوا يعارضون الحرب لأنها ستكون كارثة .

قد يهمك/ ترامب يحذر إيران من عواقب غير مسبوقة ردا على تهديدات روحاني

وتابع بالقول: لكن في الشرق الأوسط، حلفاء أمريكا المقربون مثل إسرائيل والمملكة العربية السعودية يرفضون الدبلوماسية ويدفعون الولايات المتحدة نحو حرب مع إيران، ولذلك أعتقد أن الاتجاه نحو الدبلوماسية في التعامل مع إيران سيكون أكثر صعوبة .

وأشار بارسي إلى الوضع الداخلي في إيران، ووجود غضب وإحباط بين الإيرانيين بسبب الوضع الاقتصادي الذي لم يتحسن بعد الاتفاق النووي، وأيضا بسبب القمع السياسي . وقال: لكن كما رأينا في الماضي عندما يكون البلد تحت تهديد الحرب، يتحد الناس حول علم الدولة، ولا أعتقد أن المسؤولين الإيرانيين غير سعداء جدا من تهديدات ترامب لأنها تساعدهم في توحيد بلدهم .