جريدة الرياض

سويد: «الأخضر» مميز وعلى بيتزي مراجعة سياسته

أكد مهاجم المنتخب السعودي والاتحاد والأهلي المونديالي السابق إبراهيم سويد بأن المنتخب قدم مستوى جيداً وظهر بشكل مقنع في وديته أمام إيطاليا والذي يعد واحداً من أقوى المنتخبات على مستوى العالم بغض النظر عن النتيجة.

وقال: قبل أيام قليلة من مونديال روسيا بكل تأكيد الودية كانت مفيدة من كل الجوانب الفنية والتكتيكية بغض النظر عن نتيجتها، وصحيح أن المنتخب لم يظهر فيها بالشكل المطلوب خاصة في الشوط الأول، ولكن اعتقد أن لها مكاسب كبيره وأن المدرب أنطونيو بيتزي يستفيد منها استفادة كبيره بالذات أنها أمام منتخب قوي هجومياً ودفاعياً .

وأضاف: هناك بعض الملاحظات على أداء المنتخب وأبرزها بل الأمر المقلق بأن المدرب مازال يجرب في التشكيلة من خلال عدم اختيار التشكيل المناسب لمباريات المونديال، وكذلك عدم اختيار الطريقة المناسبة سواء دفاعية أو هجومية أمام المنتخبات القوية في المجموعة والمفروض الجهاز الإداري للمنتخب يعقد اجتماعاً لمناقشة هذه النقاط .

ومضى قائلاً: أنا لا أحاول التصيد ولكن منتخب بلادي يهمني وضعه بالمونديال ونحن هنا لمحاولة أبداء لرأي ونأمل في وديتي بيرو وألمانيا تعديل الأخطاء، واعتقد أن طريقه 4-5-1 التي لعب فيها بيتزي أمام أيطاليا غير مناسبة للمنتخب في المونديال، وطريقة 5 -4-1 هي الأنسب لوجود مشاكل دفاعية ممكن أن تخسر بنتيجة ثقيلة أمام المنتخبات القوية روسيا وأورجواي .