جريدة الرياض

“لأجلكم” يحتفي بالتربويين في الحد الجنوبي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان الحفل التكريمي للعاملين والداعمين للعمل التعليمي في الحد الجنوبي لأجلكم 2&8243، الذي نظمته وزارة التعليم ممثلة بمركز الدعم التعليمي والفني لإدارات التعليم في الحد الجنوبي بالتعاون مع إدارة تعليم صبيا، بحضور نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي، وذلك بمسرح السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية بجامعة جازان.

وأكد د. العاصمي أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله أولت جل اهتمامها للارتقاء بالوطن ليكون في مصاف الدول المتقدمة، مشددًا على أن التعليم نال نَصِيبًا وافرًا من ذلك الاهتمام الذي تجسد عبر الرؤية الوطنية 2030، والدعم المتواصل لقطاع التعليم ماديًا ومعنويًا عبر ميزانيات عالية واهتمامات متواصلة.

وبين أن السنوات الثلاث الماضية، شهدت على اهتمام وزارة التعليم، بمناطق الحد الجنوبي في ظل الظروف الاستثنائية، وذلك بالتعاون مع الشركاء والإدارات التعليمية سعيًا لتذليل العقبات لتوفير الخدمات التعليمية لأكثر من 170,000 طالب وطالبة، وتوءمة نحو 1037 مدرسة، إلى جانب توفير التعليم الإلكتروني في المدارس الافتراضية، وخدمات النقل المدرسي عبر الباصات، وتوقيع نحو 1000 عقد نقل فردي مع أولياء الأمور، بالإضافة إلى تنفيذ 400 دورة تدريبية لقيادات تعليم الحد الجنوبي، وتدريب نحو 15,000 معلم ومعلمة.

وكان سمو نائب أمير منطقة جازان استقبل في مكتبه نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي، والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حالياً، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات العلاقة بعمل الإدارات التابعة لوزارة التعليم بالمنطقة، واستعراض الأعمال والمهام المنوطة بالوزارة والمشروعات التابعة لها والسبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بمنطقة جازان، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة أيدها الله بتوفير سبل العيش الكريم للمواطن والمقيم كغيرها من مناطق هذا الوطن العزيز.