جريدة الرياض

خليفة: روح الاتحاد جلبت الذهب

أكد المدرب الوطني حسن خليفة أحقية فريقه الاتحاد بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه على الفيصلي 3 1، في نهائي وصفه بأنه من أجمل النهائيات بالمواسم الأخيرة بعدما طغت الروح والتركيز العالي والعزيمة من لاعبي الاتحاد نتيجة دعم جماهيري كبير، مشيداً بقدرات مدربه سييرا من خلال قراءته الجيدة لسير المباراة، على الرغم من المستوى المميز الذي قدمه الفيصلي وكان نداً قوياً للاتحاد بعد تمديد النهائي للوقت لضافي وتشكيل خطورة كبيرة خصوصاً بالـ20 دقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وقال: النهائي ظهر بمستوى فني مرتفع، مرجعاً ذلك لتخلي الفريقين عن الحذر واللعب بأسلوب هجومي بغية لمباغته بهدف مبكر وهو الذي لم يحدث إلا بنهاية الشوط الأول نتيجة لتركيز العالي من دفاع الفريقين، لكن الأداء في الشوط الثاني كان مغايراً فالأهداف زادت من إثارته .

وأضاف: الاتحاد استحق اللقب لان لاعبيه قدموا جهداً كبيراً طوال اللقاء، وتعامل مدربه التشيلي سييرا كان جيداً مع سير المباراة خصوصاً بالوقت الإضافي باللعب على أخطاء منافسة والتي تكللت بهدفين متتاليين ساهما بالفوز .

ومضى يقول: الاتحاد تحت ضغط جماهيره تفوق على أفضلية الفيصلي بالأجانب بعد أن قدم الفريقان كرنفالاً سعودياً جميلاً، والتركيز الذهني وخبرة النهائيات لعبت دورها بشكل فعال مع الاتحاد عكس الفيصلي الذي خذلته خبرة لاعبيه كونه يخوض النهائي الأول في تاريخه .

وامتدح خليفة المستوى المميز الذي كان عليه المهاجم عبدالرحمن الغامدي الذي قدم أداءً مميزاً وعوض تراجع مستوى العقل المفكر للفريق فيلانويفا.

وختم حديثه بالقول: الجميع كان سعيداً بهذا الختام المميز للموسم الرياضي بوجود سيدي خادم الحرمين الشريفين والذي كان حضوره تتويجاً لجميع الرياضيين، وتحقيق الاتحاد للقب جاء نتيجة طبيعة كون كرة القدم تعترف بالعطاء وبذل جهد أكبر .