اخبار التقنية الإمارات اليوم

دو أول مزود خدمات اتصال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعزز أمن قنوات الدفع الإلكتروني الخاصة به وخدمات الاستضافة في مراكز البيانات بتطبيقها برنامج “معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع PCI-DSS”

عملاء دو القيام بعمليات الدفع الإلكتروني في متاجر الشركة ببطاقات الخصم والائتمان بشكل سلس وآمن، كما يمكن لعملاء دو من الشركات الاستفادة أيضاً من حلول الاستضافة التي توفرها مراكز بيانات دو المتوافقة مع برنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع عبر دولة الإمارات

نشر منذ 20 ساعة 08:17 بتوقيت جرينتش

الامارات الامارات

  • دو أول مزود خدمات اتصال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعزز أمن قنوات الدفع الإلكتروني الخاصة به وخدمات الاستضافة في مراكز البيانات بتطبيقها برنامج

موبايلك تماشياً مع استراتيجيتها وجهودها المتواصلة لتوفير المزيد من الخدمات الرقمية المميزة وبيئات التجارة الإلكترونية للعملاء، أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعزيز أمن معلومات كافة قنوات الدفع الإلكتروني الخاصة بها بتطبيقها برنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع . ويمكن لعملاء الشركة الآن القيام بعمليات الدفع وإتمام معاملاتهم عبر متاجر دو للتجزئة وبوابة الدفع الإلكتروني ومختلف قنوات الدفع الأخرى الخاصة بالشركة بما في ذلك خدمة المجيب الصوتي التفاعلي IVR والمكالمات الصوتية وتطبيق دو وخدمة حسابي وموقع الشركة على الإنترنت وشبكة واي فاي الإمارات بشكل سلس مع مستويات أمان عالية. وسيسهم تطبيق معايير هذا البرنامج بتعزيز أسلوب حياة عملاء دو ممن يحملون بطاقات الخصم والائتمان من شركات فيزا وماستركارد وأميركان إكسبريس وديسكفر و JCB . 

وتعليقاً على تطبيق معايير البرنامج، قال فهد الحساوي ، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع خدمات الاتصال في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة : في ظل التطورات التي يشهدها مجال التجارة الإلكترونية وتوجه العملاء نحو تبني الخدمات الرقمية، بات من الضروري العمل على تعزيز أمن معلومات قنوات الدفع الإلكتروني لضمان تمتع العملاء بعمليات دفع آمنة وسلسة. ويعد تطبيقنا لبرنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع دليلاً على جهودنا المبذولة لتعزيز موقع دولة الإمارات الريادي في مجال خدمات الدفع الإلكتروني الآمن ، وحرصا منا على تبني أعلى معايير النزاهة و الشفافية مع مراعاة تيسير عمليات الدفع الاكتروني بما يضمن رضاء المتعاملين . ومن خلال تطبيق برنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع ستتمكن دو من تعزيز أمن وحماية عملياتها الرقمية ما سيعود على عملاء الشركة بفوائد جديدة ومزيد من الراحة والثقة عند إتمام الصفقات عبر الإنترنت .

وتعتبر دو واحدة من الشركات القليلة التي حصلت على شهادة برنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع لجميع قنوات الدفع الخاصة بها ومراكز البيانات التابعة لها في كل من دبي وأبوظبي . ومن خلال تطبيقها معايير هذا البرنامج، تعمل دو على حماية بيانات حاملي بطاقات الدفع من القرصنة وإساءة الاستخدام عندما يتم استخدامها على قنوات الدفع الإلكتروني من دو. إضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة الآن أنظمة وعمليات جاهزة للرد على أي خروقات لبيانات حاملي بطاقات الدفع والحد من تأثير الخروقات التي يمكن أن تتعرض لها بيانات حاملي البطاقات. وتتطلب معايير برنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع أنشطة دورية يقوم بها موظفو دو على أساس شهري وربعي وسنوي فضلاً عن عملية تصديق تتطلبها معايير البرنامج في كل عام. 

يعد برنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع من أهم البرامج التي توفر مستويات أمن معلومات عالية للمتعاملين ببطاقات الدفع الإلكترونية حول العالم، ويوفر البرنامج العديد من الفوائد والمزايا لحاملي بطاقات الدفع. تتم إدارة هذا البرنامج وتطبيقه عالمياً من قبل مجلس معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع . تأسس المجلس في العام 2006 من قبل شركات فيزا وماستركارد، أميركان إكسبريس وديسكفر وJCB  إنترناشونال. وتتقاسم هذه الشركات بشكل متساوٍ مسؤولية حوكمة وتنفيذ أعمال المجلس. وتعتبر فوائد أمن المعلومات التي يقدمها برنامج معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع ضرورية على المدى الطويل للجهات التي تتعامل بالدفع الإلكتروني. وتشمل هذه الفوائد معرفة التهديدات ونقاط الضعف التي يمكنها أن تؤثر على المؤسسات، حيث أن معظم الجهات التي تتعرض لهجمات إلكترونية لا تتعافى تماماً من خروقات البيانات لأن الخسارة عادةً ما تكون أكبر من البيانات نفسها. 

الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،

   مقالات ذات صله

مزودي الخدمة

إن التحول الرقمي وريادة الأعمال اثنين من الدعائم الرئيسية التي تسهم بإعادة التوزان للاقتصاد المحلي وتعزيز

مزودي الخدمة

تواصل دو تركيزها على تعزيز تجربة استخدام العملاء أفراداً ومؤسسات عبر استعراض أجهزة العملاء الافتراضية vCPE

مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن إتاحتها الفرصة أمام 10 من عملائها للفوز برحلة إلى

   التعليقات

Please enable JavaScript to view the

comments powered by Disqus. comments powered by