اخبار عامة

التحالف العربي: عمليات عسكرية واسعة باتجاه ميناء الحديدة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال العميد الركن عبدالسلام الشحي، قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، إن «قوات التحالف العربي ستحرر اليمن من قوات الحوثي الموالية لإيران ليبقى لأهله عزيزا أبيا كريما»، معلنًا أن عمليات عسكرية واسعة انطلقت باتجاه مدينة الحديدة.

وأضاف، في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية، الأحد، أن «قوات التحالف ستساهم في إعادة الإعمار والبناء ليحيا اليمنيون على أرضهم، مشيرا إلى أنه لا توجد مطامع لنا في اليمن غايتنا أن يعيش المواطنون اليمنيون حياة كريمة، وأن يدار اليمن من قبل أبنائه دون تدخلات خارجية لا تريد الخير لهذا البلد الطيب وأهله».

وتابع: «بدأت اليوم عمليات عسكرية واسعة وكبيرة باتجاه مدينة الحديدة اليمنية وتواصل التقدم شمالا، بالتزامن مع استمرار زخم العمليات غربي محافظة تعز وتطويرها في أكثر من اتجاه حتى تحقق أهدافها النهائية إلى جانب الاستعداد لتنفيذ عمليات نوعية ومفاجئة لا تتوقعها الحوثي».

وقالا إن «الحوثي تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية وتتساقط مواقعها تباعا وسط فرار جماعي لعناصرها من جبهات القتال تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم بعد السيطرة على مناطق استراتيجية وقطع خطوط إمداد التعزيزات عنهم».

وأشار إلى أن «صفوف الحوثي تشهد حالة من الهلع وسط سقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل بينهم قيادات تعبوية وعملياتية، مشيرا إلى أن عناصر الميليشيات يبيعون أسلحتهم لتأمين وسيلة هروب من ساحات المعارك في ظل استسلام العشرات منهم بعد تضييق الخناق عليهم في جبهات القتال كافة».

وشدد على مواصلة قوات التحالف العربي انتصاراتها الحاسمة في الساحل الغربي بعد تحرير الكثير من المديريات بالكامل من قبضة الحوثيين، إضافة إلى فتح محاور جديدة في أماكن مختلفة لتحرير ما تبقي من مناطق الساحل.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن جبهات الساحل الغربي لليمن تشهد عمليات عسكرية واسعة للسيطرة على مناطق جديدة ودحر الحوثي استكمالا لتحرير وتأمين الساحل الغربي، وفك الحصار عن مدينة الحديدة ومينائها وتعز من الجهة الغربية.