اخبار التقنية الإمارات اليوم

أكثر من ربع مليون جهاز اتصالات تم استيراده في الربع الأول من 2018

نشر منذ 17 ساعة 11:01 بتوقيت جرينتش

البحرين البحرين

  • أكثر من ربع مليون جهاز اتصالات تم استيراده في الربع الأول من 2018

موبايلك نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين إحصائيات أجهزة الاتصالات المستوردة إلى البحرين خلال الربع الأول من عام 2018. وتشير الإحصاءات إلى أن إجمالي عدد الوحدات المستوردة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام بلغ 268,898 وحدة. وهذه الوحدات تخضع لعدة متطلبات تقنية والمتطلبات المتعلقة بالسلامة كجزء من الإجراءات التنظيمية التي تقوم بها الهيئة لضمان حماية المستهلكين والمستخدمين النهائيين. وتتمثل  الوحدات المستوردة في أجهزة الاتصالات التي هي جزء من شبكة اتصالات عامة أو مرتبطة بها. ومن الجدير بالذكر أن الهيئة قامت في عام 2017 بتنفيذ طلبات استيراد أكثر من 1.5 مليون وحدة. كما أن نظام الموافقة الإلكتروني الذي اعتمدته الهيئة في أوائل عام 2016 مكن الهيئة من تنفيذ طلبات استيراد أجهزة الاتصالات بكفاءة أكثر، حيث يستغرق تنفيذ الطلبات بشكل عام أقل من يومين.

وأظهرت البيانات أن حجم استيراد أجهزة الاتصالات الطرفية الهواتف المتنقلة، الهواتف الذكية، أجهزة الفاكس، الطابعات، الماسحات الضوئية، الأجهزة اللوحية في عام 2017 بلغ 1,286,476 وحدة 85%. كما بلغ حجم استيراد أجهزة الاتصالات غير النشطة الأسلاك، الألياف البصرية 87,021 وحدة 6%. وبلغ عدد قطع غيار الهواتف المستوردة  139,257 وحدة 9%.

وتعليقًا على ذلك، صرح مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة، المهندس محمد بن عبدالله النعيمي تهدف الإجراءات التنظيمية التي تقوم بها الهيئة المتعلقة باستيراد أجهزة الاتصالات إلى مملكة البحرين إلى ضبط عملية استيراد الأجهزة من خلال ضرورة الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة والجهات المعنية لاستيراد أجهزة الاتصالات وذلك لضمان توفير شبكات عامة أكثر أمانًا في المملكة، حيث أن بعض الأجهزة لا تتماشى مع المعايير الخاصة بسلامة الانبعاثات وقد لا تتوافق مع شبكات الاتصالات في البحرين وقد يترتب على استيرادها واستخدامها في مملكة البحرين ضرر على شبكات الاتصالات القائمة والمستهلكين.  

   مقالات ذات صله

مزودي الخدمة

كرم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الاتصالات السعودية باستقباله المهندس ناصر الناصر الرئيس

مزودي الخدمة

استمرارًا لجهودها في تمكين عملائها من الاستمتاع بالإنترنت، أعلنت Ooredoo عن توفير أجهزة تقوية الواي فاي بنظام

مزودي الخدمة

تماشياً مع استراتيجيتها وجهودها المتواصلة لتوفير المزيد من الخدمات الرقمية المميزة وبيئات التجارة

   التعليقات

Please enable JavaScript to view the

comments powered by Disqus. comments powered by