جريدة الرياض

أبناء الشهداء يتسلمون بطاقة أولوية المستشفيات

سلم محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي «بطاقة أولوية» في مستشفى الملك خالد، ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج لعدد من أبناء شهداء الواجب، وذلك في مجمع الحديثي مول بالخرج.

وتهدف البطاقة إلى تسهيل وتسريع تقديم الخدمات الطبية اللازمة لعدة فئات، أهمها أبناء وذوو شهداء الوطن، وكبار السن من 65 عامًا وما فوق، ذوو الاحتياجات الخاصة، ومرضى الغسيل الكلوي والمسجلون بالطب المنزلي.

جاء ذلك خلال تدشين المحافظ، إنطلاقة فعاليات حملة «صحتك في رمضان» التي أطلاقها مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالتعاون مع مستشفى النساء والولادة والأطفال ومجمع الأمل للصحة النفسية في مجمع الحديثي مول، وتستمر طوال شهر رمضان المبارك، وتتضمن عدة معارض توعوية للعديد من الأقسام الصحية بهدف رفع الوعي الصحي لدى شرائح المجتمع خلال الشهر المبارك.

وأوضح مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية الاختصاصي فهد بن محمد الممخور أنه توجه وإيمان من وزارة الصحة بدورها في خدمة المجتمع، خاصة لهذه الفئات الأكثر حاجة للرعاية الصحية، التي يصعب عليها الانتظار، وإنهاء بعض الإجراءات عند مراجعتها المستشفيات.

وأضاف أن بطاقة أولوية تمنح لحاملها مزايا متعددة تتمثل في استقبال حامل البطاقة في العيادات الخارجية دون طلب تحويل أو موعد، والدخول الفوري للعيادة وسحب العينات دون الحاجة للانتظار، وتسهيل إجراءات معاملات حاملي البطاقة، وسرعة إنجازها بالأقسام الطبية والإدارية.