جريدة الرياض

..ومحمد بن عبدالرحمن يكرّم البنك لمشاركته في إحياء ذكرى 100 عام

كرم صاحب السمو الملكيّ نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، بنك الرياض لمشاركته في إحياء الذكرى المئة لـ»سنة الجوع» عبر الفعالية التي أقامتها جمعية إطعام مؤخراً تحت عنوان «100 عام من الجوع إلى الهدر» بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمدينة الرياض.

وجرى تكريمُ البنك في هذه الفعالية نظير جهوده التي يبذلها في سبيل إطلاع المجتمع بكل فئاته على الممارسات السلبية في التعامل مع زائد الطعام، ولتعريفه بأفضل الممارسات الإيجابية للاستفادة منه، وأخذ العبرة من سنة الجوع، وربطها بما نعانيه اليومَ من إسرافٍ وهدرٍ في النعمة، في محاولةٍ جادةٍ لنشر ثقافة شكرِ النعم، وترشيد استخدامها وبقائها للأجيال القادمة.

ويسعى البنك من خلال مشاركته هذه إلى تصحيح الثقافة الاستهلاكية في المملكة، وتعزيز مبدأ الاستفادة القصوى والسليمة من فائض الطعام، والإسهام في مواجهة التبذير، والمساهمة في تحقيق أهداف الجمعيات المعنية بحفظ النعمة.

يذكر أن بنك الرياض يبذل بالشراكة مع الجهات المعنية، ومنها جمعية إطعام، جهودًا كبيرةً للتوعية بضرورة حفظ النعمة وتوعية المجتمع بأهمية حفظ الطعام، عبر برامج وفعالياتٍ متعددة، منها البرنامج التدريبي التوعوي «لا للإسراف.. في الطعام»، وتصميم ورعاية التطبيق الخاص للجمعية على الأجهزة الذكية، كل ذلك من منطلق مسؤوليته الاجتماعية في إطار خدمته للمجتمع.