جريدة الرياض

الاتحاد الأوروبي يطمح إلى بناء شراكة استراتيجية مع الـمملكة

نظمت سفارة الاتحاد الأوروبي مساء الأربعاء، وبحضور وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام بن عبدالكريم القين، اليوم الوطني الأوروبي، وذلك في قصر طويق بحي السفارات حيث افتتح سفير الاتحاد الأوروبي في المملكة ميكيلي شيرفوني فعاليات شهر أوروبا والمصادف التاسع من مايو من كل عام وبحضور دبلوماسيّ دول الاتحاد الأوروبي وعدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب.

وأوضح السفير ميكيلي شيرفوني في كلمة له بهذه المناسبة يحتفل الاتحاد الأوروبي بيوم أوروبا، بمناسبة ذكرى إعلان شومان لعام 1950، الذي أنشأ سلطة أوروبية مشتركة للإشراف على إنتاج الفحم والفولاذ. منذ ولادة الجماعات الأوروبية في العام 1957، تمتع مواطنو دولنا الأعضاء بأكثر من ستة عقود من السلام والازدهار والأمن غير المسبوقين، بعد حربين كارثيتين في أوروبا بين العامين 1914 و1945.

وأكد شيرفوني على الشراكة بين الاتحاد الاوروبي والمملكة وقال يريد الاتحاد الأوروبي بناء شراكة استراتيجية مع المملكة، التي لديها بالفعل روابط تاريخية مع العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، كما نود تعزيز فهم الاتحاد الأوروبي لشعب وسلطات المملكة التي تعد الشريك الاستراتيجي الرئيس للاستقرار السياسي والأمني في المنطقة وخارجها .

السفير ميكيلي شيرفوني