جريدة الرياض

محمد بن سلمان.. ملهم الشباب العربي

من المقرر أن يعلن اليوم تقدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على الرئيس الأميركي دونالد ترمب بفارق 9 %، في نتائح استطلاع «أصداء بيرسون مارستيلر» لرأي الشباب العربي 2018 تحت عنوان «عقدُ من الآمال والمخاوف «، التي ستعرض على خبراء ومفكرين بمدينة دبي لمناقشتها.

وتوقع الشباب العربي أن يكون لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تأثيراً أكبر على المنطقة خلال العقد المقبل مقارنة بأي مسؤول عربي آخر، كما أيد 91 % من الشباب قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتعين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وأكد 90 % أن ولي العهد سيقود المملكة في الاتجاه الصحيح.

وقال 97 % إن ولي العهد قائد قوي في هذه المرحلة، ويؤيد 94 % من الشباب السعودي حملة الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، فيما أكد 89 % من شباب مجلس التعاون الخليجي هذا الاستطلاع وهذه الحملة.

وفي استطلاع «رؤية السعودية 2030 « التي يقودها الأمير محمد بن سلمان، يثق 92 % من الشباب السعودي في ضمان مستقبل الاقتصاد السعودي، وتؤيد 94 % من السعوديات ذلك، وبين الاستطلاع أن 91 % من السعوديين يؤيدون «رؤية السعودية 2030» التي يقودها سمو ولي العهد.

وسيناقش الاستطلاع في مدينة دبي اليوم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أصداء بيرسون مارستيلر، سونيل جون، يتبعها جلسة حوارية بمشاركة نخبة من صناع القرار والمختصين لمناقشة محتوى هذا الاستطلاع، الذي شمل 16 دولة عربية، و3500 مقابلة مباشرة بين عمر 18 و24 عاماً، وتوزعت العينة بين الجنسين بنسب متساوية.

ويعتبر هذا الاستطلاع المسح الشامل من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويهدف إلى تزويد الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني برؤى معمقة ودقيقة حول آمال ومخاوف وتطلاعات الشباب العربي.