جريدة الرياض

طفلان سعوديان يشاركان في شاعر المليون

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء الحلقة التسجيلية الخاصة لجولات برنامج شاعر المليون للأطفال في موسمه الثامن بمشاركة طفلين سعوديين، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث سيشارك في الحلقة النهائية شعراء من 8 دول عربية الإمارات، السعودية، الكويت، الأردن، سلطنة عُمان، العراق، اليمن، سورية .

ويأتي البرنامج بهدف دعم مواهب الأطفال الشعرية وتنميتها وتحفيزها، وإحياء الشعر النبطي وغرسه في نفوس الناشئين، وذلك من خلال تسليط الضوء عليهم، وإعطاء الأطفال مساحة واسعة لنشر موهبتهم عبر شاشة التلفاز، وكجزء من برنامج شاعر المليون الذي بات حلم شعراء الشعر النبطي في الوطن العربي.

وسيتنافس في هذه الحلقة 20 شاعراً، والذين سيقفون على مسرح شاطئ الراحة لتقديم روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم. وسيتم بث الحلقة على قناة الإمارات وقنات بينونة في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء 8 مايو 2018، حيث سيشارك في تقديم الحلقة الفنان السعودي عبدالله الحارثي والإعلامية الإماراتية أسمهان النقبي.

وقد أسفرت المقابلات التي أجريت في مشرح شاطئ الراحة بأبوظبي خلال شهر أبريل الماضي عن تأهل 20 شاعراً من الأطفال الذين تقدموا لخوض المنافسة، ومن بينهم أربعة شاعرات، حيث يمثلون 8 دول عربية موزعين على النحو الآتي: 4 شعراء من الإمارات، وشاعران من السعودية، و3 شعراء من الكويت، وشاعر واحد من الأردن، و6 شعراء من سلطنة عُمان، وشاعر واحد من العراق، وشاعران من اليمن، وشاعر واحد من سورية.