جريدة الرياض

إزالة تعديات وأبنية مخالفة في بحرة

نفذت لجنة التعديات ببلدية بحرة الفرعية بمكة المكرمة أمس حملة موسعة لإزالة عدد من التعديات والأبنية المخالفة بالمنطقة، حيث تمكنت خلالها من إزالة عدد كبير من الأحواش والأبنية المخالفة والمقامة على مساحات شاسعة من الأراضي الحكومية في منطقة بحرة.

وقال المهندس رائد بن ناصر الشريف رئيس بلدية بحرة الفرعية، إن الفرق الميدانية تقوم بجولات مستمرة على المواقع التي توجد فيها هذه التعديات في المخططات التابعة للمنطقة وبمشاركة الجهات الأمنية، وذلك بهدف متابعة ومراقبة تلك المواقع والتأكد من عدم وجود أي مخالفات قد تشكل ضرراً على السكان، لافتاً إلى أن هناك توجيهات بإزالة كافة المواقع المخالفة والتي لا يحمل أصحابها صكوكاً شرعيةً، وتشكل تشويهاً للمنظر العام وتعطيلاً للتنمية، مؤكداً بأنه لا تهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات بإزالة أي تعديات أو تجاوزات.

وأشار إلى أن البلدية شكلت فريقاً بمتابعة المهندس فهد حريري مدير الإدارة الفنية، وبمشاركة رئيس قسم المراقبة أحمد صعيدي ومشرف الإزالات عادل الحربي، وعدد من المراقبين، وتمكنوا من إزالة تعديات كبيرة بمساحة تتجاوز 50.000 خمسين ألف متر مربع شملت أحواشاً وأبنيةً عشوائية وعقوماً ترابية، وتمت إزالتها مباشرة.

وأكد بأن البلدية لن تتوانى عن مراقبة كافة الأحياء والمخططات السكنية بصورة مستمرة في هذه المناطق للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية في المنطقة.