جريدة الرياض

مكافحة المخدرات تستعرض البرامج العلاجية بمجمع الأمل

استقبل مجمع الأمل والصحة النفسية بالخرج، مؤخراً وفداً من مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض برئاسة مدير مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة بالرياض العميد دكتور منصور السبيعي يرافقه مدير إدارة مكافحة المخدرات بالخرج العقيد ذعار العتيبي، وكان في استقبال الوفد مدير المجمع د. مجاهد الشهري.

وقد قام الوفد بجولة على مختلف أرجاء المجمع للاطلاع على الخدمات المقدمة، وجرى استعراض البرامج العلاجية الحديثة لعلاج الإدمان التي يتم تنفيذها بدايةً من وحدة عيادات علاج الإدمان بالعيادات الخارجية، وما يقدّم من برامج طبية ونفسية واجتماعية وإرشادية متكاملة على يد المختصّين داخل أجنحة التنويم المجهّزة لهذا الهدف، وما يتلو التنويم من برامج تأهيل نفسي وعلاج جماعي وفردي من خلال الرعاية اللاحقة، وذلك لضمان منع الانتكاسات وإعادة مريض الإدمان للاندماج الطبيعي كعضو منتج في المجتمع، كما تم استعراض الجهود المقدمة من المختصّين في مركز الاستشارات النفسية والاجتماعية ومركز تجربة المريض.

وفي نهاية الجولة، أبدى مدير مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض إعجابه بما اطّلع عليه ورغبته في بحث إمكانية الاستفادة من بعض الخدمات لمدّ جسور التعاون المثمر في أكثر من مجال بين المجمع ومديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة المكافحة بمحافظة الخرج والمحافظات الجنوبية لمنطقة الرياض.