أنباء الإمارات

نادي تراث الإمارات ينظم رحلة تعليمية لصيد الحظرة

الإثنين، ٣٠ أبريل ٢٠١٨ ١:٤٤ م

أبوظبي في 30 أبريل / وام / نظم مركز أبوظبي التابع لنادي تراث الإمارات بالتعاون مع مدرسة الإمارات للشراع وشعبة السباحة التابعتان للنادي نشاطا تعليميا للصيد بالحظرة انطلاقا من أرض النادي بالبطين إلى جزيرة حالة البحراني بمشاركة 15 طالبا من مركز أبوظبي وشعبة السباحة ومدرسة الإمارات للشراع.

وتلقى الطلاب تحت إشراف المدرب التراثي بدر محمد الحسني شرحا من النوخذة سعيد عبد الله المهيري عن الصيد بالحظرة التي تعد من أدوات الصيد التراثية المستخدمة في إمارة أبوظبي، وهي عبارة عن شباك ثابتة يتم نصبها في المياه الضحلة قرب الساحل بشكل دائري، وتثبت باستخدام دعائم حديدية.

وقال بدر الحسني إن نشاط الحظرة لكونه من طرق صيد الأسماك التقليدية القديمة، لذا فهو يعتبر من الأنشطة التراثية البحرية التي تهتم بتنظيمها إدارة الأنشطة متمثلة بمركز أبوظبي.. مشيرا إلى أن هذا النشاط يهدف الى تعزيز وتنمية المعارف لدى الطلاب بطرق الصيد التراثية القديمة وهو يقام مرتين في السنة مرة بداية الموسم وأخرى في نهايته .

وأوضح أن النشاط يأتي في إطار عمل نادي تراث الإمارات على ربط الناشئة بموروثهم وتعريفهم عليه، بهدف ترسيخ الهوية الوطنية في نفوسهم، تحقيقا لرؤية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات بالحفاظ على الموروث ونقله وترسيخه للأجيال الجديدة.

وام/عوض المختار/عبدالناصر منعم