أنباء الإمارات اخبار رياضية

انطلاق ماراثون زايد الخيري السنوي في نيويورك

الإثنين، ٣٠ أبريل ٢٠١٨ ٩:٢٥ ص

نيويورك في 30 أبريل/ وام / انطلق أمس في حديقة سنترال بارك بمدينة نيويورك ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة عشر بمشاركة أكثر من 11 ألف متنافس من مختلف دول العالم ..

ويشارك في الماراثون الذي تبلغ مسافته 10 كيلومترات نخبة من أفضل وأشهر العدائين المحترفين مثل الأثيوبية بوزي ديريبا والأمريكية لورا ثويت الفائزتين بسباقات شهيرة في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وترصد اللجنة المنظمة للسباق جوائز للمراكز الأولى تبلغ قيمة كل منها 10 آلاف دولار بالإضافة إلى 30 ألف دولار ممنوحة من حكومة دولة الإمارات للعدائين الذين يكسرون حاجز الأرقام القياسية المسجلة في المنافسات السابقة ضمن هذا السباق.

ويحظى الماراثون هذا العام بمشاركة مميزة وتفاعل كبير من المؤسسات الوطنية الإماراتية وذلك لتزامنه مع عام زايد.. وسيتم تخصيص مساحة على هامش فعاليات الماراثون لإقامة أنشطة ثقافية للجمهور بمشاركة الجهات الوطنية والمحلية الراعية للحدث بهدف التعريف بدولة الإمارات وبسيرة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

وبهذه المناسبة توجه معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بالشكر لكل الجهات المساهمة في الماراثون تنظيماً ودعماً لإخراجه بصورة مشرفة تليق بالشخصية التي اقترن بها اسم الماراثون وهو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال معاليه أن هذا الحدث الرياضي والإنساني على حد سواء يجسد نهج الشيخ زايد في العطاء وعمل الخير لخدمة الإنسانية في مختلف دول العالم.

يذكر أن ماراثون زايد الخيري السنوي انطلق للمرة الأولى في العام 2005 بالشراكة بين دولة الإمارات وجمعية العدائين في ولاية نيويورك بهدف التوعية بأمراض الكلى والتبرع بالأعضاء.. ويخصص ريعه للمؤسسة الوطنية الأمريكية لرعاية مرضى الكلى.. وبلغت قيمة التبرعات منذ انطلاقة الماراثون 165مليون دولار.

وتساهم عدة جهات إماراتية وأمريكية في رعاية هذا الماراثون ودعمه حيث يحظى ماراثون هذا العام برعاية نادي ضباط القوات المسلحة وسفارة الدولة في واشنطن دي سي ومؤسسة الحبتور وشركة بترول أبوظبي الوطنية ودائرة الثقافة والسياحة أبوظبي وبلدية دبي وقناة ياس وطيران الاتحاد وهيئة معرض أكسبو 2020 وشركة إنترناشونال غولدن غروب ومؤسسة غلوبال ايروسبيس لوجيستكس وهيئة دبي للسياحة وقنصلية الدولة في نيويورك.

مل -.

وام/عبدالناصر منعم