جريدة الرياض

4.8 مليارات ريال مشروعات «النقل» بتبوك

  كشف مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة تبوك م. مطلق بن الأسمر الشراري عن أن مشروعات وزارة النقل التي يتم تنفيذها في منطقة تبوك تزيد قيمتها على 4.3840 مليارات ريال، معلناً في الوقت ذاته عن استحداث ثلاث مكاتب أجهزة إشراف بالمحافظات وبجهود ذاتية للتسهيل على المواطنين والمراجعين.

أوضح م. الشراري أن قيمة مشروعات الطرق بالمنطقة من ضمنها ما تم اعتماده في ميزانية هذا العام مبلغ 312 مليون ريال لمشروعات التنفيذ وفي العام الماضي مبلغ 360 مليون ريال لمشروعات التنفيذ والصيانة، وقد بلغ إجمالي قيمة مشروعات الطرق بالمنطقة التي تم إنجازها ويجري حالياً استكمال إجراءات استلامها الابتدائي، النهائي مبلغ 2.45 مليار ريال، لطرق بطول إجمالي 600 كلم وخمسة تقاطعات ومعبر مشاة علوي وعدد اثنين معبر جمال، كما تبلغ قيمة مشروعات التنفيذ الجارية 1.865 مليار ريال من ضمنها مشروعات أنجزت خلال عام 2018م بقيمة إجمالية 450 مليون ريال هذا خلاف مشروعات الصيانة العادية والوقائية التي تبلغ 385 مليون ريال.

وبين الشراري أن جميع الطرق الرئيسية بالمنطقة تم توفير المبالغ اللازمة لإستكمال ازدواجها مثل طريق تبوك/ حقل يبلغ طول الطريق 220 كلم مزدوج ومن المتوقع إنجازها وفتحها لحركة المرور خلال شهرين من تاريخه، وقد اعتمد لهذا الطريق مبلغ 60 مليون ريال في ميزانية هذا العام، وطريق تبوك/ ضباء يبلغ طول هذا الطريق 180 كلم تقريباً مزدوج، كما تم اعتماد مبلغ 60 مليون ريال من ميزانية هذا العام للمرحلة التاسعة وهي آخر مرحلة لتنفيذ جسر تقاطع على الطريق الساحلي الوجه/ضباء/حقل، ومن أهم المشروعات التي تمت المباشرة في تنفيذها مشروع ميدان المروج والذي أعيد تصميمه بما يتوافق مع المبلغ المعتمد ويحقق حركة مرور آمنة وروعي في ذلك تعداد حركة المرور.