DailyFX

توقعات أسعار النفط الخام: سيناريو الطلب المرتفع قد يدفع أسعار النفط للمزيد من الارتفاع

النقاط الأساسية لتوقعات أسعار النفط الخام:

  • إستراتيجية التحليل الفني لخام غرب تكساس الوسيط: توقعات باستمرار حالة الارتفاع في بيئة تشهد تقلبات
  • النفط الخام يرتفع بناءً على ضعف الخلفية الأساسية،الأمر الذي قد يؤدي إلى التحول نحو الارتفاع وترك النفط الخام في خضم العملية
  • عرض ميل المتداولين من جانب IG المملكة المتحدة: تقلص مراكز بيع التجزئة يصب في صالح التراجع على المدى القصير

لقد وصل بنا المعروض إلى ما نحن عليه الآن، فهل يمكن للطلب أن يستمر بنا عبر ما تبقى من الطريق في سوق المضاربين على الصعود الذي على ما يبدو أنه غير مرتبط بحدود؟ منذ الانخفاض الذي قد حدث خلال شهر يونيو عند نحو 42 دولار أمريكي للبرميل، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 61% ليصل إلى 70 دولار أمريكي للبرميل، وعلى ما يبدو أن الخلفية الأساسية تصب في صالح المزيد من القوة وارتفاع الأسعار.

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة بنا للربع الثاني من 2018 للتعرف على محفزات النفط الخام خلال الربع الثاني الذي يتسم بالتقلبات

قوة تأجيل موعد بيع النفط الخام الأمريكي تجعله يتجه إلى أعلى مستويات الفارق

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر البيانات: بلومبيرغ

يبحث الرسم البياني أعلاه في الفارق الزمني بين العقود الآجلة لشهر ديسمبر 2018 التي تم طرحها من العقود الآجلة لشهر ديسمبر 2019. وتشير الأرقام الإيجابية إلى تأجيل موعد البيع حيث إن هناك محفزاً للشراء خلال الوقت الحالي والاحتفاظ بمراكز شراء. ونظراً لكون السلع تُشترى ولا تُباع، فإن ذلك يعني أن البيئة الحالية هي أحد البيئات الأعلى طلباً مقارنة بمعدل العرض المتوقع، والذي يبدو ملائماً في الوقت الذي قد تتأهب فيه منظمة أوبك لتشديد السوق على نحو أكثر.

معدل الطلب يبدو إيجابياً في الوقت الذي تشهد فيه الصناعات الرئيسية لشركة كاتربيلر معدل نمو عالمي

أظهر يوم الثلاثاء دليلاً جديداً يدعو للتفاؤل وذلك من خلال النتائج الفصلية لشركة كاتربيلر التي أظهرت نمواً أسرع من المتوقع في الإنشاءات والتعدين وضخ النفط والسكك الحديدية. وفيما يتعلق بمجال الإنشاءات، صرحت شركة كاتربيلر أنها تتوقع نمواً واسع النطاق في جميع المناطق خلال عام 2018، مع وجود أكبر القوى الدافعة لنشاط الإنشاءات في أمريكا الشمالية وتطوير البنية التحتية في الصين. وفيما يتعلق بالنفط، شهدت الشركة استمرار معدل الطلب القوي على المحركات المترددة لتطبيقات خدمات الآبار وضغط الغاز في أمريكا الشمالية. ويظل تراكم التوربينات الحالي صحياً لدعم أعمال النفط والغاز خلال الوقت الحالي. ويدل ذلك على أن النفط الصخري لا يزال قوياً وقد ثبت ذلك من خلال الانخفاض الكبير الذي أظهره نفط ميدلاند مقارنة بخام برنت عند -12.62 دولار أمريكي.

تعكس نتائج شركة كاتربيلر التفاؤل الذي عبرت عنه اللجنة الفنية المشتركة لمنظمة أوبك التي أعلنت مؤخراً أن تخمة المخزون العالمي قد تم التخلص منها على نحو تقريبي. وهناك مصدر آخر للتفاؤل بالنسبة لمتداولي النفط الخام، ألا وهو أن البيانات الاقتصادية لمؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية قد وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ عامين. وبمعنى آخر، من شأن العودة إلى الارتفاع المعتاد أن تؤدي إلى ارتفاع معدل الطلب على النفط الخام.

يرى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر البيانات: بلومبيرغ، مؤشر سيتي

التركيز الفني: الأسعار تواصل السير على نهج تشديد الأسواق

حظي نفط خام غرب تكساس الوسيط بحاجز كبير عند المستوى 70 دولار أمريكي للبرميل، وهو المستوى الذي لم يشهد اختراقاً منذ نوفمبر 2014. وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن الخلفية تصب في صالح مسار به مقاومة أقل عند الإشارة نحو الارتفاع.

ويجب أن يكون انخفاض نطاق افتتاح أبريل عند 61.84 دولار أمريكي للنفط الخام هو النقطة المحورية للمضاربين على الصعود. وفي حين أنه من الصعب أن يتم التخلي عن المكاسب الحالية بناءً على مثل هذا الانخفاض، فمن المحتمل أن يكون من السابق لأوانه الحصول على بيع مكشوف فوق هذا المستوى بالنظر إلى الخلفية الأساسية الواردة أعلاه.

فأي انكسار وإغلاق دون المستوى 61.84 دولار أمريكي سوف يفسح المجال أمام احتمالية حدوث تراجع كبير الذي يمكنه أن يكون سبباً في حدوث تصحيح نحو الانخفاض الذي نشهده منذ بداية العام إلى اليوم عند 57.93 دولار أمريكي للبرميل. ويأتي الدعم على المدى القصير من جانب خط قاعدة مؤشر أتشيموكو أو التحويل نقطة المنتصف على مدى 26 يوماً عند 65.69 دولار أمريكي للبرميل، الأمر الذي أدى إلى الحفاظ على الأسعار خلال ارتفاع 2018. وعند الوصول إلى ما فوق المستوى 65.59 دولار أمريكي، فإنني سوف أفضل المزيد من الارتفاع للوصول إلى المستوى 70 دولار أمريكي للبرميل.

مطلعة المخطط: أسعار النفط الخام تواصل الاستقرار فوق قمة قناة، والصدمات الصعودية لا تزال محتملة

توقعات أسعار النفط الخام: سيناريو الطلب المرتفع قد يدفع أسعار النفط للمزيد من الارتفاع

المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد.

توقعات خام غرب تكساس الوسيط من جانب مراكز المتداولين الخاصة بشركة IG

توقعات أسعار النفط الخام: سيناريو الطلب المرتفع قد يدفع أسعار النفط للمزيد من الارتفاع

تشير توقعات IG المملكة المتحدة إلى أن 39.2% من المتداولين يحتفظون بمراكز شراء وأن نسبة المتداولين على البيع إلى المتداولين على الشراء تبلغ 1.55 إلى 1. وفي واقع الأمر، ظلالمتداولون يحتفظون بمراكز بيع منذ 9 أبريل عندما كان النفط الخام الأمريكي يتداول عند نحو 6233.5؛ ومنذ ذلك الحين والأسعار تتحرك بمقدار 8.7% نحو الارتفاع. وتراجعت نسبة المتداولين ممن يحتفظون بمراكز شراء بواقع 8.2% عن يوم أمس إلا أنها ارتفعت بمقدار 10.4% عن الأسبوع الماضي، بينما تراجعت نسبة المتداولين الذين يحتفظون بمراكز بيع بواقع 9.6% عن يوم أمس وبمقدار 7.7% عن الأسبوع الماضي.

ونحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المناقضة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز بيع إلى أن أسعار النفط الخام الأمريكي قد تواصل الارتفاع. وتراجعت أعداد المتداولين ممن يحتفظون بمراكز بيع عن يوم أمس مقارنة بالأسبوع الماضي. وتنذر التغيرات الأخيرة في الميل بأن اتجاه الأسعار الحالي للنفط الخام الأمريكي قد يرتد نحو الانخفاض خلال وقت قريبعلى الرغم من أن المتداولين لا يزالون يحتفظون بمراكز بيع من وجهة نظري.