DailyFX

التحليل الفني لمؤشر الأسهم الأسترالية ASX 200: التعامل مع الاتجاه الصعودي الجديد على نحو جيد إلى الآن

النقاط الأساسية:

  • ⁩ مؤشر ASX 200 يشهد ارتفاعاً مرة أخرى
  • ⁩التداول على النطاق يفسح المجال أمام قناة صعودية جديدة
  • ⁩ سوف تعمل هذا القناة على الوصول بالمؤشر إلى المستوى 6000، وعلى الرغم من ذلك، يجب على المضاربين على الصعود توخي الحذر

هل تواجه صعوبات في تداول الخاص في الوقت الحالي؟ لدينا دليل تم إعداده خصيصاً لك لمساعدتك على بناء الثقة في التداول

شهد مؤشر ASX 200 انكساراً لقناته الصعودية ليتراجع خلال منتصف الشهر، إلا أن تحركات الأسعار منذ ذلك الحين تشير إلى أن التكدس اللاحق الخاص به ربما كان مجرد تمهيد لارتفاع آخر.

وكان المؤشر يتداول داخل نطاق ضيق منذ ذلك الحين. انخفاض على مدى يوم واحد خلال 16 و 17 أبريل يبلغ 5831.1 بالإضافة إلى الارتفاع على مدى يوم واحد خلال 19 و 23 أبريل عند 5904.9. ووقت كتابة هذا التقرير الثلاثاء، الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش كان هذا النطاق تاريخياً، إلا إذا كان هناك فارق بمقدار خمس نقاط فوق هذه القمة.

التحليل الفني لمؤشر الأسهم الأسترالية ASX 200: التعامل مع الاتجاه الصعودي الجديد على نحو جيد إلى الآن

فإذا كان لدى المؤشر القدرة على الإغلاق فوق ذلك، فإن المنطقة التي تتراوح بين 5934-5971 التي تم التداول عليها مؤخراً خلال منتصف مارس يمكنها تشكيل المستهدف التالي للمضاربين على الصعود. ومع ذلك، عند الارتفاع فوق المستوى الذي يبلغ 6000 بالإضافة إلى الحاجز الذي أثبت الكثير للمؤشر في كثير من الأحيان، سواء في الماضي القريب أو في الواقع ، على مدار العقد الماضي، فمن المحتمل أن نتوقع الحصول على الكثير من الأرباح إذا ما استطاع الوصول إلى هناك مرة أخرى.

قد يأتي الدعم الهبوطي عند قاعدة قناة صعودية جديدة حديثة الظهور، والتي تستقر عند 5857.8 خلال يوم الثلاثاء. ودون ذلك يمكن أن تكون هناك مجموعة من عوامل الدعم على المدى القريب تعمل على تشكيل نطاق بين ارتفاعات 10 أبريل عند نحو 5848 و أدنى الإغلاقات خلال 2 أبريل التي تبلغ 5686.

التحليل الفني لمؤشر الأسهم الأسترالية ASX 200: التعامل مع الاتجاه الصعودي الجديد على نحو جيد إلى الآن

ولا يزال يجب التعامل مع الاتجاه الصعودي على نحو جيد خلال الوقت الحالي، حيث يستقر مؤشر ASX في منتصف الاتجاه. وكانت المتوسطات المتحركة البسيطة لمؤشر بورصة سيدني قد أخفقت في الإشارة إلى أي شيء من الواضح أنه خاطئ، مع إصدار المتوسطات المتحركة على مدى 20 و 50 و 100 يوم في ترتيب متسلسل ومتباعد بشكل جيد. ويشهد مؤشر القوة النسبية حالة من الارتفاع، كما تتوقع على الأرجح نظراً للحركة الطفيفة التي شهدناها خلال هذا الشهر. ومع ذلك، عند الوصول إلى المستوى الثابت الذي يبلغ 59 فإنه لا يشير إلى أي حدوث ذروة بيع ضارة.

مصادر للمتداولين

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، فإن DailyFX يعرض العديد من المصادر لمساعدتك على التداول. ها هو مؤشر ميول المتداولين الذي يمكنك من خلاله مشاهدة مراكز عملاء IG خلال الوقت الحالي. كما أننا نعقد محاضرات إلكترونية تعليمية وتحليلية مع توفير أدلة للتداول، بالإضافة إلى تلك المخصصة للمتداولين الجدد في سوق الفوركس. وهناك أيضاً دليل للتداول على البيتكوين. تأكد من أن تحظى بالاستفادة القصوى من كل هذه الأدلة. فقد تم إعداد هذه الأدلة من خلال خبراء متمرسين في مجال التداول بالإضافة إلى أن جميع هذه الأدلة يتم طرحها بشكل مجاني.