صحيفة الخليج

«ميرال»: مليار دولار تكلفة «عالم وارنر براذرز أبوظبي»

دبي: «الخليج»

تستعرض شركة «ميرال»، جميع مشاريعها الحالية والمستقبلية على جزيرة ياس، وذلك خلال معرض «سوق السفر العربي 2018». وينطوي عام 2018 على أهمية كبيرة بالنسبة للشركة، حيث يتزامن مع احتفال جزيرة ياس بمرور 10 سنوات على إنشائها؛ وافتتاح المدينة الترفيهية التي طال انتظارها «عالم وارنر براذرز أبوظبي» في 25 يوليو 2018، وهي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل اسم العلامة، بقيمة مليار دولار.
وقال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»: «تندرج هذه الاستثمارات في جزيرة ياس ضمن إطار مساعي «ميرال» وخططها طويلة الأمد لقيادة النمو المستدام في القطاع السياحي، وذلك انسجاماً مع رؤية أبوظبي. وباعتبارها واحدة من الشركات الرائدة التي تقود مسيرة التنويع الاقتصادي في الإمارة، تسعى «ميرال» لتحقيق رؤية جزيرة ياس الرامية لتعزيز مكانتها عالمياً وجعلها الوجهة السياحية المستقبلية الأشهر على الإطلاق». وفيما توفر «ميرال» المزيد من المرافق الترفيهية في جزيرة ياس، فهي تواصل الاستثمار في أصولها الحالية. وتحتضن الجزيرة حالياً متنزهين ترفيهيين عالميي المستوى هما ياس ووتروورلد وعالم فيراري أبوظبي. وستوفر الشركة هذا العام مرفقاً جديداً وفريداً من نوعه وهو سينما 5D CineSplash في ياس ووتروورلد، أول حديقة ألعاب مائية عملاقة توفر 43 لعبة ركوب في دولة الإمارات. وبالنسبة لعالم فيراري أبوظبي، أول مدينة ترفيهية في العالم تحمل علامة فيراري؛ فقد استثمرت «ميرال» فيها حوالي 700 مليون درهم إماراتي خلال السنوات الأربع الماضية لزيادة عدد ألعاب الركوب والمرافق الترفيهية من 19 إلى 37، ولا يزال هناك المزيد في المستقبل. وقد حازت المتنزهات الترفيهية مجتمعة مع جزيرة ياس كوجهة سياحية على 17 جائزة دولية للتميز من قادة القطاع والمسافرين أنفسهم خلال عام 2017.
وأضاف الزعابي: «نحن فخورون للغاية بما حققناه من إنجازات مهمة حتى الآن، وسنواصل تحقيق التطور والنمو كوجهة عائلية سياحية متميزة للتسلية والترفيه».