صحيفة الخليج

«فلاي دبي» تطلق رحلات مباشرة إلى هلسنكي

دبي: «الخليج»

أعلنت فلاي دبي عزمها تشغيل رحلات مباشرة إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي اعتبارا من 11 أكتوبر المقبل.
وجاء إعلان الناقلة على هامش مشاركتها في سوق السفر العربي، لتكون بذلك أول ناقلة وطنية تخدم فنلندا برحلات يومية مباشرة بين مطار دبي الدولي ومطار هلسنكي فانتا الدولي.
وقال حمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «فلاي دبي» «إن الناقلة ستكون أول ناقلة وطنية توفر رحلات مباشرة إلى العاصمة الفنلندية، ونحن ملتزمون بفتح المزيد من الوجهات الجديدة في الأسواق غير المخدومة لنوفر بذلك خيارات سفر أكثر من دبي إلى العالم».
وقال جيهون ايفندي نائيس رئيس أول للعمليات التجارية في فلاي دبي «هلسنكي هي الوجهة العاشرة التي نطلقها هذا العام، لنوفر مزيدا من الوجهات الجديدة لمسافرينا عبر شبكة وجهاتها العالمية». «نحن واثقون أن خدماتنا النوعية ومستويات الراحة المتوفرة على متن طائراتنا الجديدة مع المقاعد التي تتحول إلى سرير كامل على درجة رجال الأعمال ستجعل من الرحلة بين دبي وهلسنكي خيارا مفضلا للمسافرين».
ولتوفير مزيد من الراحة للمسافرين ستشغل الناقلة على الخط الجديد طائرتها الجديدة بوينغ 737 ماكس 8 التي توفر مستويات راحة عالية بفضل مقاعد درجة رجال الأعمال التي تتحول إلى سرير كامل، فضلا عن المساحات الرحبة والخصوصية التي تتيح لهم النوم خلال الرحلة. كما أن مسافري الدرجة السياحية وبفضل مقاعدها الجديدة من ريكارو مصممة لتوفير مساحات مريحة. توفر فلاي دبي نظاما ترفيهيا عالي الوضوح بشاشات مساحتها 11.6 إنش تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام باللغات المتنوعة.
وقال تيري اوكوك نائيس رئيس أول للعمليات التجارية في طيران الإمارات إن الخط الجديد يعد نقلة نوعية لطيران الإمارات وفلاي دبي ولدولة الإمارات وفنلندا عموما. «من خلال شراكتنا يمكن للمسافرين وجهات طيران الإمارات مثل شنغهاي وطوكيو وبكين وهونج كونج وتايلند ودلهي السفر بسهولة لفنلندا بتوقف واحد في دبي ونحن نتطلع لمزيد من النجاح تحققه فلاي دبي في فنلندا».
وستضع طيران الإمارات شارة الرمز المشترك على الرحلة الجديدة ضمن اتفاقية الشراكة بين الناقلتين التي تتيح للمسافرين من مئات الوجهات من ست قارات في أكثر من 80 دولة، بما في ذلك الشرق الأقصى والهند، فرصة السفر إلى هلسنكي عبر دبي. بالنسبة للحجوزات بموجب اتفاقية المشاركة بالرمز، سيحصل ركاب طيران الإمارات على وجبات مجانية، وأوزان الأمتعة المسموح بها على طيران الإمارات على الرحلات التي تديرها فلاي دبي في الدرجتين السياحية والأعمال.
وقال تيمو اهولا مدير مكتب السياحة الفنلندية للشرق الأوسط وآسيا: خلال العام الماضي سجلنا نموا في أعداد الليالي الفندقية بنسبة 30 % ونتطلع إلى تجاوز هذه النسبة خلال العام 2018.