طب وصحة

علاج اعوجاج الاسنان والحصول على أسنان مستقيمة

علاج اعوجاج الاسنانإن الحصول على أسنان مستقيمة رائعة المظهر، هي رغبة للكثيرون ممن يعانون من مشكلات في الأسنان، ومنها اعوجاج الأسنان لكن الشكل الجذاب ليس الفائدة الوحيدة لـ علاج اعوجاج الاسنان .

اعوجاج الأسنان

اعوجاج الأسنان يسبب العديد من المشاكل بخلاف مظهر الأسنان، فهي تسبب مشكلات في مضغ الطعام، مما يؤدي لمشكلات في الهضم والإصابة بعسر الهضم والإمساك، والتهاب اللثة وإصابتها بالأمراض، تؤثر على عظام الفك، وطريقة نطق الكلمات، وصعوبات في الكلام بصفة عامة، واللدغات.

علاج اعوجاج الأسنان

إن علاج اعوجاج الاسنان أمر ضروري، ويمكن استخدام تقويم الأسنان لعلاجها، وهو أمر يحدده طبيب الأسنان، وعادة ما تظهر مشكلة إعوجاج الأسنان في مرحلة الطفولة، لكن أيضا قد تظهر عند البالغين.

غالبا ما يتم علاج اعوجاج الاسنان للأطفال ما بين سن 8 : 14، ويستغرق العلاج فترة تتراوح ما بين سنة إلى ثلاث.

هناك عدة أنواع مختلفة من التقاويم التي يمكن استخدامها من أجل ذلك، مثل التقويم المعدني ذو الأسلاك، والتقويم الشفاف، ويتم اختيار التقويم لـ علاج اعوجاج الاسنان حسب حالة الاعوجاج إن كانت خفيفة أم شديدة.

فوائد علاج اعوجاج الاسنان

إن الحصول على اسنان مستقيمة هو الهدف الأساسي من علاج اعوجاج الأسنان ، وهو يحقق العديد من الفوائد منها :

تنظيف الأسنان بشكل أسهل

يسهل تنظيف الأسنان المستقيمة بشكل أسهل ويمكن استخدام فرشاة الأسنان أو خيط تنظيف الأسنان بشكل أفضل، مما يحافظ على صحة الأسنان.

الحفاظ على صحة اللثة

إن القدرة على تنظيف الأسنان تساعد على الحفاظ على صحة اللثة، والتقليل من المشاكل التي قد تحدث لها مثل التهاب اللثة.

الحفاظ على عظام الفك

اعوجاج الأسنان يؤدي للضغط على عظام الفك، وعدم نظافة الأسنان بشكل جيد يؤثر على عظام الفك مما قد يؤدي لفقدان الأسنان أو عظام الفك، لذا الأسنان المستقيمة تحافظ على عظام الفك.

الحديث بطلاقة

تساعد الأسنان المستقيمة على الكلام بشكل جيد بعد التخلص من اللدغات التي قد كانت تحدث بسبب إعوجاج الأسنان.

زيادة الثقة بالنفس والتقدير الذاتي

المظهر الجيد يزيد من ثقة الإنسان بنفسه، والحصول على أسنان مستقيمة يخلص البعض ممن يصيبه الحرج بسبب شكل أسنانه فلا يستطيع الابتسام أو الحديث .

المضغ بشكل جيد

إن المضغ بشكل جيد يساعد على تحسين عملية الهضم، والتخلص من مشكلات عسر الهضم، والإمساك.

اقرأ أيضا :