صحيفة الخليج

انطلاق أعمال البناء في «ريم مول» بأبوظبي ب 4.4 مليار درهم

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت شركة «الفروانية للتطوير العقاري»، والتي تتولى أعمال تطوير مشروع «ريم مول» وجهة التسوق والترفيه الجديدة في أبوظبي، عن انطلاق أعمال المشروع الإنشائية والذي تقدر كلفته ب 1.2 مليار دولار4.4 مليار درهم
ويأتي ذلك عقب توقيع اتفاقية تسهيل ائتماني ب 457 مليون دولار لإتمام تمويل المشروع، وتعيين شركة «إيتينيرا غنتوت»، كمقاول رئيسي للمشروع أواخر عام 2017.
وكانت أعمال تشييد المركز التجاري بدأت في أواخر 2017، ومن المخطط استكمالها مع نهاية 2020. وتضمنت الأعمال خلال الربع الأول من 2018 عمليات الحفر والردم على مساحات شاسعة من أرض المشروع، كما تم الانتهاء من صب أولى الخرسانات الهيكلية الرئيسية، تم نصب 7 من أصل 14 رافعة بناء في الموقع وسيتم نصب باقي الرافعات مع نهاية شهر إبريل.
ويتيح المشروع عند اكتماله 2.9 مليون قدم مربعة من المساحات التأجيرية المخصصة لمتاجر البيع بالتجزئة ووجهات التسلية والترفيه المرموقة بما في ذلك «حديقة أبوظبي الثلجية».
وقال شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة الفروانية للتطوير العقاري: «يضع مجمع «ريم مول» معايير جديدة للتسوق والتسلية والترفيه في مدينة أبوظبي وخارجها. لقد أخذنا الوقت الكافي في التخطيط بشكل دقيق لتمويل المشروع والأعمال الإنشائية كي نضمن إنجاز المشروع بالشكل الأمثل الذي يجعل منه وجهة عالمية الطراز تفخر بها أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. بدأت أعمال تشييد«ريم مول» أواخر العام الماضي، ونتطلع إلى تقديم هذه الوجهة الجديدة الخاصة بمنتجات أسلوب الحياة والبيع بالتجزئة والترفيه».
يذكر أن شركة «الفروانية للتطوير العقاري» تتولى تطوير «ريم مول»، وهي مشروع مشترك بين شركة أجيليتي، وشركتها التابعة للمشاريع المتحدة للخدمات الجوية يوباك، والشركة الوطنية العقارية NREC وتوفر هذه الشراكة للمشروع أساساً مالياً متيناً وخبرة عميقة في إدارة الأصول وتطوير العقارات التجارية، فضلاً عن سجل حافل بالنجاحات في تشغيل مراكز التسوق المرموقة.
يشار إلى أن مجمع «ريم مول» يقع في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، وهي المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة «ريم للتطوير». ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.