جريدة الرياض

مستشفى الحبيب ينظم دورتين عـن طـب النسـاء والولادة والإنـعـاش

تنظم مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية دورتين علميتين في مستشفياتها بالرياض، حيث ينظم مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي دورة علمية لأطباء النساء والولادة بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والولادة، وهي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 20 ساعة تعليم طبي مستمر. وذلك خلال الفترة من 11-12 شعبان 1439 هـ، الموافق 27-28 إبريل 2018م بحضور نخبة من المتحدثين الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية.

وهذه الدورة تهدف إلى تدريب الأطباء على المهارات الأساسية اللازمة في طب النساء والولادة ومناقشة آخر المستجدات فيما يخص صحة الأم والجنين والولادة القيصرية، بالإضافة إلى جراحات مناظير البطن والرحم والخياطة التجميلية بعد الولادة وتشخيص الحالة الوراثية لدى الجنين. كما سيتم تقديم شرح مفصل عن أفضل السبل للتعامل مع الحالات الطارئة والحرجة من خلال العديد من المحاضرات وورش العمل.

في حين ينظم مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي دورة علمية عن التخدير والإنعاش بعد العمليات الجراحية وهي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 15 ساعة تعليم طبي مستمر، خلال الفترة من 13-14 شعبان 1439 هـ، الموافق 29-30 إبريل 2018م، بقاعة الدكتور محمد بسام الحواري. وسيتحدث في هذه الدورة نخبة من الأطباء المميزين وذوي الخبرات العلمية العالية. إذ ستقدم محاضرات متخصصة عن الإنعاش لما بعد العمليات الجراحية وكذلك الإنعاش لكافة حالات التخدير والتي تسبق العمليات وما بعدها.

الجدير بالذكر أن تنظيم هذه الدورات يأتى في إطار سلسلة من الأنشطة العلمية التي اعتادت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على تنظيمها من أجل المساهمة في تطوير الأداء المهني، والاستفادة من أحدث مستجدات الأبحاث الطبية العالمية المتلاحقة في العديد من التخصصات الطبية. ومعربة في الوقت نفسه عن تطلعها في أن تشكل فعاليات هذه الدورة إضافة للحضور وأن يحققوا الاستفادة المثلى والغاية المنشودة من خلالها.