طب وصحة

ماكينة ازالة الشعر .. مميزات مذهلة لاستخدامها ولكن احذري هذه العيوب

ماكينة ازالة الشعرماكينة ازالة الشعر هي آداه لإزالة الشعر من الجذور، وتستخدم رؤوسًا دوارة تشبه رأس الملقط لإزالة الشعر، وعلى الرغم أنه لا توجد طريقة واحدة لإزالة الشعر مفضلة لكل أنواع الشعر، ولكن هناك عدد من المزايا لاستخدام ماكينة إزالة الشعر تعرفي عليها في المقال التالي.

مميزات ماكينة ازالة الشعر

سهلة الاستخدام

ماكينة ازالة الشعر غير مكلفة إلى حد ما، فشراء ماكينة ازالة الشعر تتم لمرة واحدة، على عكس أدوات إزالة الشعر الأخرى، كما أن استخدام ماكينة ازالة الشعر سهل ولا يتطلب الماء أو كريم الحلاقة، حيث تم تصميم هذه الأجهزة للاستخدام المنزلي ولا تتطلب رحلة إلى صالون التجميل.

كما يمكن استخدام أجهزة إزالة الشعر على الساقين والذراعين والوجه وتحت الإبط ومنطقة البيكيني، كما أن أجهزة إزالة الشعر صغيرة بما يكفي لحملها في الحقيبة وأخذها عند السفر.

نتائج دائمة

بما أن ماكينة ازالة الشعر تزيل الشعر من الجذور، فإن النتائج تستمر لفترة أطول من الحلاقة، حيث يمكن أن يستغرق الأمر أسبوعين أو أكثر لإعادة نمو الشعر، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لماكينة ازالة الشعر بشكل عام إزالة الشعر القصير مقارنًة بطرق إزالة الشعر الأخرى.

كما أنه مع استمرار استخدام نزع الشعر بماكينة إزالة الشعر، تتلف بصيلات الشعر، وينمو الشعر مرة اخرى أكثر رقة، وفي بعض الحالات يؤدي استخدام ماكينة إزالة الشعر إلى موت بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى عدم نمو الشعر مرة أخرى على الإطلاق.

اقرئي أيضا: تخفيف نمو الشعر الزائد بالطرق الطبيعية وطرق إزالته نهائياً

عيوب ماكينة ازالة الشعر

نمو الشعر تحت الجلد

عندما تتم إزالة الشعر باستخدام ماكينة ازالة الشعر ، فإن خطر نمو الشعر تحت الجلد يكون أعلى مما يسبب الألم والالتهاب، ويمكن منع هذا الأمر باتباع بعض الخطوات البسيطة قبل وبعد إزالة الشعر مثل:

  • تقشير البشرة قبل إزالة الشعر باستخدام ماكينة ازالة الشعر.
  • ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر باستخدام ماكينة ازالة الشعر وبصفة منتظمة.
  • ضعي مستحضر يحتوي على حمض الساليسيليك على البشرة لمنع انسداد بصيلات الشعر ولإزالة خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك بعد استخدام الجهاز.
  • ضعي زيت شجرة الشاي على بشرتك قبل وبعد إزالة الشعر لمنع الالتهابات، فزيت شجرة الشاي هو مطهر طبيعي ومضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا.

اقرئي أيضا: طريقة تقشير الوجه بالمنزل بأفضل الوصفات الطبيعية 

مطبات الحلاقة

تزيد أيضًا فرصة تطوير النتوءات أو الالتهابات الحمراء التي تُعرف باسم مطبات الحلاقة، وتحدث بسبب تهيج الشعر أو الشعر المنغرس تحت الجلد، فبعد استخدام جهاز إزالة الشعر، قد يحمر الجلد كرد فعل على نزع الشعر، ولكن قد يتطور الأمر إلى نوع من التهاب الجريبات folliculitis الناتج عن الشعر المنغرز.

والجلد يتفاعل مع هذا التهيج من خلال مهاجمة الشعر كما لو كانت أجسام غريبة، وفي بعض الحالات قد تُصاب هذه النتوءات بالعدوى، مما يسبب المزيد من التهيج، وهناك بعض الخطوات في حالة الإصابة بمطبات الحلاقة ومنها:

  • الحرص على تنظيف المنطقة لمنع العدوى في حالة الإصابة بمطبات الحلاقة، واستخدام صابون لطيف مضاد للبكتيريا.
  • يمكن أيضا استخدام كريم كورتيكوستيرويد بدون وصفة طبية للمساعدة في تخفيف الحكة وعدم الراحة.
  • ترك الشعر ينمو لعدة أسابيع للسماح للشعر بالنمو لفترة طويلة بما فيه الكفاية للخروج من الجلد من تلقاء نفسه.
  • في حالة تطور الإصابة، يجب اللجوء للطبيب الذي قد يصف العلاج بالمضادات الحيوية لمكافحة العدوى.

اقرئي أيضا: مراحل نمو الشعر ومعلومات لا تعرفها عن شعرك ! 

وفي النهاية عزيزتي القارئة، وبعد معرفتك المزيد عن إزالة الشعر باستخدام  ماكينة ازالة الشعر ومميزاتها وعيوبها، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا: