طب وصحة

فوائد زيت الزيتون للشعر .. يضيف النعومة واللمعان والقوة للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعرالعلاجات الطبيعية فعّالة وغير ضارة عندما يتعلق الأمر بالعناية بجمال الشعر، وزيت الزيتون من الخيارات الممتازة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر والبشرة والجمال، فخصائصه الغنية والمرطبة تجعله مثالي للعناية بقوة وجمال الشعر، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد زيت الزيتون للشعر .

فوائد زيت الزيتون للشعر

لا تتوقف فوائد زيت الزيتون على الطهي فقط، فإبقاء زجاجة زيت الزيتون في الحمام الخاص بك يساعدك على أن يبدو شعرك أكثر صحة وقوة وأكثر لمعاناً، وتتمثل فوائد زيت الزيتون في التالي:

علاج مشكلة القشرة

يمكن لزيت الزيتون الممزوج بعصير الليمون المساعدة في علاج مشكلة القشرة، حيث عادةً يساعد عصير الليمون الحامضي على تخفيف قشرة الرأس، بينما يرطب زيت الزيتون طبقة الجلد الجديدة، ويمكن استغلال هذا المزيج عن طريق تدليك فروة الرأس وهي رطبه، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو، ويجب الانتباه أن هذا العلاج يستخدم مرة كل أسبوعين.

اقرئي أيضا: زيت الزيتون .. استخدامات خاطئة له تضيع فوائده

النهايات المتقصفة

في أشهر الشتاء الجافة يكون الشعر أكثر عرضة للكسر، والانقسام، والتقصف الذي يجعل الشعر يبدو بمظهر سئ، والقليل من زيت الزيتون يمكن أن يساعد في التخلص من بعض هذه المشاكل، حيث يضيف زيت الزيتون الكثافة والرطوبة للشعر، وهو مثالي كحل سريع، فقط ضعي القليل من زيت الزيتون على أصابعك وقومي بتمريره على الشعر بعد تصفيفه لوضع اللمسات النهائية.

اقرئي أيضا: كيف تتعرف على زيت الزيتون الأصلي؟ و ماهي فوائده و أنواعه؟ 

إضفاء القوة واللمعان

استبدلي البلسم بزيت الزيتون للمساعدة في إعادة الرطوبة إلى الشعر، مما يجعله يبدو صحي ولامع، فزيت الزيتون غني بالفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة، كما أن زيت الزيتون يساعد على حماية الكيراتين في الشعر والاحتفاظ بالرطوبة، وزيت الزيتون أيضًا قادر على إزالة تراكم الدهون الذي يعوق تكوين بصيلات الشعر الجديدة ويعوق نمو الشعر.

اقرئي أيضا: فوائد الزيتون لصحة الجسم والشعر والبشرة وتسكين الآلام 

سهولة التصفيف

غالبا ما يكون من الصعب تصفيف الشعر الجاف الذي يعاني من سوء التغذية، والعلاج بالزيوت الساخنة التي تحتوي على زيت الزيتون يساعدك في سهولة تصفيف الشعر،  فتطبيق بعض من زيت الزيتون حسب طول الشعر على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، يمكن أن يعطي الشعر الرطوبة التي يحتاجها لإعادتها إلى حالة أكثر قابلية للتصفيف.

اقرئي أيضا: أفضل الزيوت لتطويل وتكثيف و علاج تساقط الشعر 

إضفاء النعومة

إذا كنت تعاني من نهايات الشعر الهشة أو المتقصفة، فيمكن لزيت الزيتون أن يساعد على تخفيف هذا الأمر، مما يجعل الشعر أكثر نعومة ومرونة، حيث يساعد العلاج الطبيعي العميق للشعر بزيت الزيتون كل أسبوع على إضافة النعومة لشعرك.

وفي النهاية وبعد معرفتك لـ فوائد زيت الزيتون للشعر وأهميته كي يبدو شعرك أكثر صحة، وأقوى، وأكثر لمعاناً، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا: