طب وصحة

علاج البواسير بالثوم .. عليك الانتباه لهذه التحذيرات أولا

علاج البواسير بالثومالبواسير مشكلة مزعجة ومؤلمة، وتحدث بسبب الإمساك أو الحمل أو الإجهاد خلال حركات الأمعاء، ويمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية في تخفيف أعراض البواسير، حيث يمكن استخدام الثوم لتقليل الحكة والالتهاب المرتبط بالبواسير، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية علاج البواسير بالثوم .

الفوائد الصحية للثوم

الثوم يحتوي على المركب الكيميائي الحيوي الأليسين allicin، وهو مكون علاجي رائع يتميز بالعديد من الصفات الطبية، حيث يحتوي على الكبريت الذي يعطي الثوم النكهة اللاذعة والرائحة المميزة، والفوائد الصحية للثوم لا تعد ولا تحصى، فهو يساعد على مكافحة أمراض القلب، والبرد، والسعال، ويخفض ضغط الدم.

اقرأ أيضا: ما هي فوائد الثوم لأجسامنا..وهل له آثار جانبية؟ 

الثوم يعالج المشاكل المعوية

الثوم يزيل معظم المشاكل المعوية مثل الزحار dysentery، والإسهال، والتهاب القولون، كما يلعب دور هام في التخلص من ديدان الأمعاء، كما أن الثوم لا يؤثر على عمل الكائنات الحية المفيدة في الأمعاء، والتي تساعد في الهضم، لكنه يدمر البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء.

علاج البواسير بالثوم

يمكن استغلال فوائد الثوم الصحية ومكوناته الفريدة في علاج البواسير، حيث يتم استخدام الثوم لتقليل الحكة والالتهاب المرتبط بالبواسير، وهناك بعض الطرق المتداولة عن استخدام منقوع ماء الثوم موضعيًا، وفصوص الثوم كتحاميل في الطب الشعبي لتخفيف أعراض البواسير، ولكن لا توجد أدلة علمية ودراسات كافية لتأكيد فاعليته، لذلك من الضروري استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا: أفضل أطعمة للبواسير وأسوأ الأطعمة لتتجنبها مع الإصابة 

تحذيرات

إذا كانت البواسير تنزف أو تسبب ألماً شديداً فلا تحاول تجربة أي علاج منزلي، وقم بالاتصال بالطبيب للحصول على المشورة والتوصيات بشأن العلاج، فاستخدام الثوم لعلاج البواسير لا يهدف إلى استبدال العلاج الطبي.

اقرأ أيضا: علاج البواسير بالاعشاب .. علاجات طبيعية للتخفيف من البواسير

وفي النهاية وبعد معرفة المزيد عن علاج البواسير بالثوم ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا: