طب وصحة

المشروم والرجيم .. ما علاقة المشروم بإنقاص الوزن؟ وتحذيرات هامة

المشروم والرجيمهل تحب تناول المشروم؟ هي تستمتع بإضافته إلى أطباقك المختلفة؟ هل تُضيفه إلى البيتزا وأطباق المعكرونة المختلفة؟ هل تستمتع أيضاً بإضافته إلى أطباق الخضروات؟ إذاً، هل كوْن المشروم عادة رفيقاً لأطباق البيتزا والمعكرونة يمنعه من أن يكون رفيقاً أيضاً للأنظمة الصحية؟ وهل يمكن توجد علاقة بين المشروم والرجيم السليم والمفيد لك؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

المشروم والرجيم .. ما العلاقة بينهما؟

إن المشروم من الأطعمة الغنية بالمغذيات الرائعة، ويساعد الملمس اللحمي الملئ بالعصارة على أن يجعله بديلاً رائعاً منخفض السعرات الحرارية للكثير من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية، فهو يمكن أن يساعد على التقليل من مخاطر السمنة وزيادة الوزن، وكذلك السكتة الدماغية والنوبات القلبية، وفقدان العظام وحصوات الكلى، كما يساعد على الوقاية من السرطان والسكري.

من أفضل مواصفات المشروم التي تجعله صديقاً للرجيم، هو أنه يمكن طهيه بالعديد من الطرق المختلفة لتلبية جميع الرغبات، حيث أنه سهل في الشوي مع الخضروات المختلفة واللحوم منخفضة الدهون، كما أنه من الممكن أن يتم خبزه في الفرن، أو طهيه مع العديد من أطباق الخضار والدجاج.

اقرأ أيضاً: القلقاس والرجيم، فيتامينات وألياف مهمة لتخسيس صحي.

فوائد المشروم للرجيم

يقدم المشروم للرجيم عدد من الفوائد الرائعة، وذلك كما يلي:

  • يحتوي كوب من شرائح المشروم الأبيض على 15 سعر حراري فقط، وهو عدد مثالي بلا شك، ويجعله خياراً رائعاً للإضافة إلى أنظمة فقدان الوزن.
  • يحتوي الكوب من المشروم على 2 جرام من البروتين، وتساعد البروتينات على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما تساعد على بناء الخلايا والأنسجة.
  • يحتوي كوب من شرائح المشروم الأبيض على 1 جرام من الألياف، والتي تساعد على تسهيل عملية الهضم، بالإضافة إلى أنها تُشكل كتلة كبيرة بداخل المعدة، مما يُشعرك بالشبع لفترة أطول.
  • يحتوي كوب من شرائح المشروم أيضاً على أقل من نصف جرام من الدهون، أي أنه لا يحتوي على دهون كثيرة تُعطل عملية فقدان الوزن.

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير سلطة بابا غنوج بالمشروم بطريقة صحية.

تحذيرات هامة

رغم أن المشروم يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ولكن إدراجه ضمن وجبات مرتفعة في عدد السعرات قد يتسبب في تعطيل خطة فقدان الوزن، فالفطر المحشو على سبيل المثال، يمكن أن يكون جيداً إذا تم إعداده مع الخضروات الأخرى، والمرق، والحشوات ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

ولكن إضافة الجبن كامل الدسم، والمكونات الأخرى المرتفعة السعرات الحرارية، قد يُنتج وجبة لذيذة وبلا شك، ولكن ليست لها أي علاقة بفقدان الوزن، هناك نوع من المشروم المحشو مع المحار وفتات الخبز، ونوعان من الجبن، وثلاثة أصابع من الزبدة، هذه الوجبة تحتوي على 400 سعر حراري وأكثر من 30 جرام من الدهون بالقياس على ثمرتين فقط من المشروم.

اقرأ أيضاً: الجبنة القريش والرجيم، لهذه الأسباب هي الطعام الأفضل في الرجيم!

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على العلاقة بين المشروم والرجيم وفوائد المشروم في إنقاص الوزن، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً: