DailyFX

الدولار الأسترالي يواجه تحديات خلال الأسبوع، احتمال الهبوط مازال قائماً

التحديات التي تواجه الدولار الأسترالي

واجه اليوم الدولار الأسترالي مجموعة من الأخبار الاقتصادية كان أهمها بيان البنك الاحتياطي الأسترالي الصادر يوم 6 مارس 2018بشأن الفائدة والسياسة النقدية، قرر البنك الإبقاء على الفائدة عند مستوياتها المُنخفضة تاريخياً 1.50% والإبقاء على السياسات النقدية السائدة بدون تغيير. شهد ت الأسواق ارتفاع الدولار الأسترالي خلال يوم تداول أمس قبل صدور الأخبار ولكن حتى الأن لم يستمر هذا الارتفاع بعد انتهاء بيان المركزي.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار الأسترالي على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

لم تنتهي المواجهة بين الدولار الأسترالي والأرقام الاقتصادية بل مازالت الأسواق تنتظر هذا الأسبوع تغير الناتج القومي الربع سنوي والميزان التجاري وسيهتم المُتداولين بتلك الأرقام خاصة بعد الأرقام الصادرة عن الحساب الجاري أمس والتي كانت أسوأ من المتوقع حيث وصل العجز إلى -14 بليون بدلاً من -12.3 بليون وإبقاء المركزي على الفائدة كما هي.

الرسم البياني الأسبوعي

الرسم البياني الأسبوعي AUD/USD.

  • تتداول أسعار الدولار الأسترالي من خلال قناة سعرية صاعدة منذ عام 2015، خلال تلك الفترة الزمنية لم تنجح أسعار الزوج في اختراق مستوى مقاومة 0.8080 المحدد بمستطيلات على الرسم الأسبوعي.
  • تناسق بين حركة مؤشر القوة النسبية RSI وحركة السعر مع قراءة المؤشر حالياً في مستوى حيادي.
  • توقف السعر عن تكوين قمم أكثر ارتفاعاً من السابقة لها، يرجى مراجعة الأسهم المُحددة على الرسم.
  • تتداول الأسعار حالياً بين مستوى دعم 0.7735 وهو مستوى دعم قوي وبين المتوسط المتحرك 20 والذي يقوم بدور مُقاومة عند 0.7765. سنراقب رد فعل الأسعار بين تلك المستويين لتحديد اتجاهات التداول خلال الفترة المُقبلة.
  • رد فعل الأسعار في هذه المنطقة السعرية سيتيح المجال لتحديد الأهداف السعرية مثل 0.7640 الحد الأدنى للقناة الصاعدة ومستوى 0.8080 مستوى المقاومة المذكور أعلاه.

رسم بياني 4 ساعات - رد فقع الأسعار قبل صدور البيان

تقرير التزام المُتداولين

تقرير التزام المُتداولين الدولار الأسترالي 6 مارس 2018.

بحسب أحدث تقرير التزام المُتداولين والصادر عن مجلس تداول السلع الأجلة بالولايات المُتحدة الأمريكية، سنرى أن مراكز المُتداولين الكبار مازالت تتحول نحو البيع بصورة تدريجية حتى على رغم من مرحلة الشراء قصيرة الأجل الأسابيع الماضية، وبتدقيق النظر أكثر سنرى رد فعل معاكس لمتداولي التجزئة حيث تشير القراءات تحولهم نحو الشراء تدريجياً والذي يمكن اعتباره إشارة بيع خاصة مع الأخذ بالاعتبار ما نراه على الرسم البياني من حركة الأسعار.

ما هو تقرير التزام المتداولين بأسواق السلع الآجلة وكيفية استخدامه في اتخاذ قرارات التداول؟

مؤشر ميول التداول أي جي IGCS

مؤشر أي جي لميول التداول IGCS

  • يُشير مؤشر ميول التداول IGCS إلى تحول مراكز مُتداولي التجزئة نحو الشراء وهذا من خلال قراءة مراكز التداول لعملاء أي جي. تحول مُتداولي التجزئة نحو الشراء يمثل لنا إشارة بيع أخرى يمكن استخدامها ومتابعتها كمؤشر لنا مع بدء هبوط زوج AUD/USD

ما هو مؤشر ميول التداولIGCS؟ كيف يساعدنا على اتخاذ قرار البيع أو الشراء؟

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار