DailyFX

هل يشهد زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD تحولاً؟ بيع قصير بناءً على تراجع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD يصل إلى خطوط اتجاه على مدى عدة سنوات عند 1.25، وهو ما يعد أمراً هاماً وفقاً لنظرية موجة إليوت. ويشير تحليل موجة إليوت إلى البدء في حدوث اتجاه هبوطي أوسع نطاقاً من عبر مستويات قريبة.

ويتأهب نمط موجة إليوت لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD للتحول نحو الانخفاض. وكنا قد أشرنا في السابق كيف أن ثلاث موجات نهائية تتلاقى مع خط اتجاه على مدى 10 سنواتعبر مجموعة من المناطق السعرية بالقرب من 1.25-1.26. وتشير هذه المنطقة السعرية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD بالإضافة إلى نمط موجة إليوت التام إلى أننا بصدد تحول هبوطي.

ووفقاً لهذه السيناريوهات، أود تضمين تداولات بناءً على انكسار. وفي هذه الحالة، يكون أي تراجع دون انخفاض 1 مارس الذي يبلغ 1.2154 هو أمر هام لسببين.

إحصاء موجة إليوت الأسبوعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

المخطط الأسبوعي لتحليل موجة إليوت لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD.

أولاً، كما أشرنا أعلاه، يمكننا إحصاء العدد الأدنى من الموجات التي نحتاج إليها لإتمام النمط المستوي الممتد لموجة إليوت الصعودي على مدى ثلاث سنوات.

ثانياً، إن حدوث انكسار وصولاً إلى 1.2154 من شأنه أن يدل على أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD سيقوم بكسر خط الدعم المنحدر الصعودي ذو اللون الأحمر الذي يحتوي على الأسعار الخاصة بالخمسة عشر شهراً الماضية. وقد تم الحصول على هذا الخط من خلال ربط نهايات الموجات 2 و 4 لتشكيل قناة موجة إليوت المنحدرة الصعودية. وبالتالي، فإن أي انكسار دون خط اتجاه الدعم هذا من شأنه التأكيد على أن وضع سوق زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD بصدد التغير وأن النمط المستوي على مدى ثلاث سنوات من المرجح أن ينتهي.

لاحظ انحراف مؤشر القوة النسبية نحو ارتفاعات الأسعار الجديدة. وهذا أمر شائع الحدوث في الموجات الخامسة للموجات الدافعة لموجة إليوت .

نمط تداول زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

أمر دخول مُعلق: بيعي بناءً على انكسار عند 1.2153

أمر إيقاف الخسارة: فوق الارتفاع المتأرجح الأخير عند نحو 1.2360. وسوف يتم تعديل أمر إيقاف الخسارة بطريقة يدوية خلال التحديثات المستقبلية.

المستهدف الأول: 1.1554 تبلغ نسبة المخاطرة إلى الربح 1 إلى 3

المستهدف الثاني: 1.09 إلى 1.12 تبلغ نسبة المخاطرة إلى الربح 1 إلى 5

المستهدف الثالث: لم يتم تحديده حتى يتمكن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD من الانخفاض في نهاية المطاف لإعادة اختبار انخفاضات 1.04

 تحليل موجة إليوت لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD على مدار يوم 19 مارس.

الأسئلة الشائعة حول نظرية موجة إليوت

لقد علمت أن هناك الكثير من المتداولين يواجهون صعوبات مع الربح، فما هو السبب وراء ذلك؟

بغض النظر عن أسلوب التحليل، هناك العديد من المتداولين يتعرضون لخسارة الأموال وذلك لأنهم لا يكون لديهم الوقت الكافي لدراسة السوق وتأثير الرافعة المالية. في DailyFX، قمنا بدراسة ملايين التداولات المباشرة بجانب تلخيص الدراسة الخاصة بنا في دليل سمات المتداولين الناجحين. سوف تجد كيف أن الرافعة المالية والطبيعة البشرية يمكنهما التأثير على التداول لدينا كما أنك سوف تتمكن من تنفيذ أساليب مثل تلك الواردة في فكرة التداول أعلاه.

يأتي سيناريو التداول المذكور أعلاه وفق سمات المتداولين الناجحين التي أشرنا إليها في دليل التداول.

أين يمكنني تعلم المزيد عن نظرية موجة إليوت وكيفية التداول عليها؟

نظرية موجة إليوت هي دراسة لأشكال الموجات، والأنماط، وهيكل الموجة. فالقواعد والإرشادات بسيطة ويمكن العثور عليها من خلال أدلة موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين. ويكمن التحدي مع مبدأ موجة إليوت في تحديد وتفسير الأشكال الموجية في الوقت الحقيقي. ونتيجة لذلك، أود إبداء النصح لك بمتابعة الكتابات والمحاضرات الإلكترونية الخاصة بـ DailyFX التي تتعلق بنظرية موجة إليوت.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.