طب وصحة

فوائد ورق الغار للتنحيف .. يحسن الهضم وينظم مستويات السكر في الدم

فوائد ورق الغار للتنحيفورق الغار أو ورق اللورا هو ورق لشجر الغار دائم الخضرة، وتمثل هذه الأوراق جزء مهم في عالم الطهي والطب الشعبي منذ آلاف السنين، حيث يتم إضافة ورق الغار في الحساء، وبعض الأطباق، وهذه الأوراق هي أيضا عنصر شعبي في العلاج بالروائح، والعلاجات العشبية لمختلف الأمراض الجلدية والتنفسية، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد ورق الغار للتنحيف .

فوائد ورق الغار للتنحيف

يمكن لإضافة ورق الغار في النظام الغذائي المساهمة في فقدان الوزن الزائد بفاعلية، وذلك للأسباب التالية:

فقدان وزن الماء الزائد

ورق الغار يحفز التبول ويعمل كمدر للبول، مما يقلل من سمية الجسم، وينقي الجسم من السموم، ويزيل وزن الماء الزائد من الجسم.

تحسين الهضم لتخسيس فعّال

ورق الغار له تأثير قوي جدًا على الجهاز الهضمي، فورق الغار محفز للقئ يُستخدم عند استهلاك شيء سام، كما أن المركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار فعّالة جدا لتهدئة اضطرابات المعدة، وتهدئة أعراض متلازمة القولون العصبي، أو حتى تخفيف أعراض مرض الاضطرابات الهضمية Celiac disease.

قد يكون من الصعب هضم بعض البروتينات الأكثر تعقيدًا في النظام الغذائي، ولكن الأنزيمات الفريدة الموجودة في أوراق الغار تساعد على تسهيل عملية الهضم وتزويد الجسم بكمية من المغذيات الفعالة، مما يساهم في تعزيز نجاح أي نظام غذائي لفقدان الوزن.

اقرأ أيضا: ما هي الأطعمة التي تهيج لديك الم القولون العصبي ؟ 

الفوائد الصحية الأخرى لورق الغار

السيطرة على مرض السكري

يرتبط ورق الغار مباشرًة مع تنظيم مستويات السكر في الدم، فبالنسبة للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بالسكري، أو لأولئك الذين سبق لهم الإصابة بهذا المرض، فإن الاستهلاك المنتظم لأوراق الغار يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص حدوث نوبات مرض السكري، وتحسين الصحة العامة..

اقرأ أيضا: 10 مفاهيم خاطئة عن داء السكري عليك تصحيحها 

ورق الغار ومستخلصاته لها استخدامات طبية عديدة أخرى تشمل:

  • علاج أمراض الجهاز التنفسي.
  • العناية بالشعر.
  • خصائص مضادة للالتهاب.
  • حماية صحة القلب.
  • الوقاية من السرطان.
  • التقليل من القلق والتوتر.

اقرأ أيضا: فوائد ورق الغار لمرضى السكري و لعلاج الأمراض 

تحذيرات هامة

  • يجب التأكد من ورق الغار قبل استخدامه لأنه يتشابه مع العديد من الأنواع الأخرى التي قد تكون سامة في الواقع عند استهلاكها.
  • لا تُعرف أوراق الغار على نطاق واسع بأنها مادة مسببة للحساسية، ولكن تم الإبلاغ بشكل متقطع عن التهاب الجلد والتهابات الأكزيما عند استخدام ورق الغار.

وفي النهاية وبعد معرفتك لـ فوائد ورق الغار للتنحيف ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا: