اخبار التقنية

شركة انتل تلغي نظاراتها الذكية بسبب نقص في الاستثمار

عرضت شركة انتل نظارات Vaunt الذكية المعروفة باسم Superlight في شهر فبراير الماضي، حيث تحمس العديد لرؤيتها، ولكن وفقًا لمصدر ما، فإنه مع الأسف ستلغي شركة انتل هذه النظارات حيث اكدت في بيان ان هناك نقص في الاستثمار بسبب آليات السوق. وذكر موقع Bloomberg في وقت سابق ان انتل تتطلع إلى بيع الحصة الكبرى في هذا القسم البالغ قيمته 350 مليون دولار والذي كان يضم نحو 200 موظف.

اتبعت إنتل النهج الخفي من خلال حشد عارض ليزر شبكي بطريقة أو بأخرى في إطار Vaunt العادي هذا وبالإضافة إلى عدم وجود كاميرا عليه. يقوم جهاز العرض منخفض الطاقة بإرسال صورة أحادية اللون بحجم 400 × 150 بكسل إلى الزاوية اليمنى السفلى من مجال الرؤية.


اعلان


وأضاف موقع The Verge أن هذا العرض قد صُمم ليكون غير تداخلي، بحيث يكون غير مرئيًا إلا إذا نظرت إليه في هذا الاتجاه. وبالطبع، فإن هذا من شأنه أن يحد من مقدار التفاصيل التي يمكن أن تظهر للمستخدم، ولكن لا يزال بإمكانه تقديم الإشعارات الأساسية والرسائل النصية ومعلومات التنقل.

لا نعلم كيف سيؤثر انسحاب شركة إنتل من سوق النظارات الذكية على الصناعة ككل، ولكن لاتزال شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل أبل وأمازون تعمل على نظارات ذكية خاصة بها، لذا نأمل ان نري ذلك في وقت قريب.

المصدر