صحيفة الخليج

«سياحة أبوظبي» تنظم جولة ترويجية في ثلاث مدن سعودية

تقود «دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي» وفداً من شركائها في جولة ترويجية تشمل ثلاث مدن سعودية؛ بهدف جذب المزيد من الزوار من المملكة العربية السعودية؛ لزيارة أبوظبي والإقامة في فنادقها لفترة أطول؛ وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الترويجية للدائرة في الأسواق الرئيسية، وتشمل الجولة: الرياض 17 إبريل، والدمام 18 إبريل، والمنطقة الشرقية. 6 مايو.
ويضم الوفد المشارك في الجولة الترويجية مجموعة من شركاء الدائرة يمثلون مختلف القطاعات؛ مثل: الطيران والفنادق والوجهات الترفيهية؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على العروض السياحية المميزة، التي تقدمها أبوظبي، إضافة إلى ممثلي «دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي»، سيضم الوفد أيضاً ممثلين عن 10 مؤسسات؛ هي: «الاتحاد للطيران»، وفنادق «روزوود»، وجزيرة ياس، وحديقة الحيوانات بالعين، وفنادق «روتانا»، وفندق «جراند حياة أبوظبي»، و«نادي وفندق ضباط القوات المسلحة»، ومجموعة فايسروي للفنادق والمنتجعات، وفنادق «غروماكس»، و«فندق شاطئ الراحة».
وقال سيف سعيد غباش، وكيل «دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي»: «مع تنامي أعداد النزلاء في فنادق أبوظبي البالغ عددها 162 فندقاً، نولي اهتماماً كبيراً لسوق المملكة العربية السعودية؛ باعتبارها واحدة من أبرز الدول المصدرة، التي ساعدتنا على تحقيق إنجاز قياسي؛ باستضافة أكثر من 4,9 مليون زائر خلال العام الماضي؛ حيث كانت المملكة واحدة من أبرز الأسواق المصدرة بواقع 151,496 نزيلاً فندقياً في عام 2017 أي بزيادة قدرها 3% على عام 2016»، ويؤكد ذلك الأهمية الاستراتيجية لجذب المزيد من السياح السعوديين. وشهد هذا التوجه تنامياً كبيراً منذ مطلع العام الجاري، ولهذا ننظر بعين التفاؤل إلى المستقبل.
وتكللت مشاركة دائرة الثقافة والسياحة هذا الشهر في «معرض الرياض للسفر 2018» بالنجاح؛ حيث عززت العلاقات مع أصحاب المصلحة في جميع أنحاء المملكة. وتأتي الحملة الترويجية استكمالاً لهذا النجاح، وتهدف إلى تسليط الضوء على مكانة أبوظبي كوجهة عالمية المستوى بالنسبة للسوق السعودي.