DailyFX

التوقعات الفنية الأسبوعية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: اليورو يبحث عن الحل، وترقب لقرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

النقاط الأساسية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD:

  • ⁩التداول المتأرجح لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يحظى بتوقعات أوسع نطاقاً يخيم عليها حالة من الغموض
  • ⁩هل هو تشكيل لأحد القمم أم لنمط علم ارتفاع؟ ويظل هذا هو السؤال الأبرز في نهاية المطاف
  • ⁩ من المتوقع أن يتم رفع أسعار الفائدة من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، إلا أن ذلك لا يعني عدم حدوث تقلبات

⁩تفضل بمطالعة⁩فرص التداول المثلى⁩خلال عام 2018⁩ والتوقعات الخاصة بتقلبات السوق خلال هذا العام عبر أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.

⁩يواصل اليورو حالة التأرجح من أسبوع لآخر؛ بين الارتفاع والانخفاض. ماذا يعني ذلك؟ على نحو فوري، يعني ذلك القليل في حين أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD لا يزال في مرحلة تكوين قمة حول خط اتجاه 2008 أو تشكيل نمط علم ارتفاع يعمل على تحديده لاستمرار الصعود الذي كان قد حدث بدءاً من العام الماضي في نهاية المطاف.

⁩وفي كلتا الحالتين، نحتاج إلى انتظار التأكيد قبل إلزام أنفسنا بشكل قوي للغاية. ويشير سيناريو تكوين قمة إلى حدوث ارتفاع طفيف خلال الأسبوع قبل الماضي، ومن هنا يجب أن نشاهد ضعف اليورو عند الوصول إلى خط اتجاه أبريل وارتفاع 2017 دون 12100. وتكون هذه النقطة هي الأمر الذي يمكن أن يكون مثيراً للاهتمام. ومن الواضح أن تشكيل القمة يعني أن هذه المستويات لن تستمر وأن انخفاضاً واسعاً سوف يكون قيد التطور.

⁩ومع ذلك، فإن الاحتفاظ بمستويات الدعم المشار إليها أعلاه يبقي سيناريو نمط علم الارتفاع قائماً. فإذا كان هذا هو الحال، فقد يستغرق الأمر حتى الشهر المقبل، وربما لفترة أطول، قبل حدوث انكسار صعودي من النمط وما بعد خط اتجاه عام 2008.

سواءً كنت متداولاً جديداً يبدأ أولى خطواته أو متداولاً متمرساً يعاني من مواجهة صعوبات أمر يحدث لأفضل المتداولين، يوجد هنا بعض من الأفكار لبناء الثقة في التداول

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، سيناريو تكوين قمة ونمط علم ارتفاع، خط الاتجاه/ ارتفاع 2017 يتسمان بالأهمية

⁩ملاحظات على المخطط:⁩ الدوائر ذات اللون الأحمر تشير إلى سيناريو تكوين قمة مزدوجة، وارتفاع طفيف. والخطوط الخضراء المنقوطة هي مخطط أولي لنمط علم ارتفاع. ويجب أن يحظى رد فعل اليورو عند الوصول إلى مستوى للدعم بأهمية كبيرة.

من المرجح أن يستمر هذا الأسبوع في جعل الأسعار تصل إلى أحد السيناريوهات المحددة، مما يعني أن المتداولين قد يضطرون إلى مواصلة إظهار التحلي بالصبر. ومع ذلك، فإن اليورو يواجه خطر هبوطي فوري.

⁩من المتوقع أن تقوم لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية برفع أسعار الفائدة خلال يوم الأربعاء، لذا من غير المتوقع أن تكون هناك مفاجأة في هذا الصدد؛ ويمكن للاحتياطي الفيدرالي أن يقدم إشارة تؤدي إلى حدوث تقلبات في أسعار الدولار الأمريكي، وفي النهاية سوف يتحرك المؤشر مع اليورو.

⁩ويظل المتداولون بشكل عام يتداولون على الجانب البيعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، والذي يتم استخدامه كإشارة مضادة تشير إلى أننا سوف نشهد ارتفاعاً لليورو. وعلى الرغم من ذلك، قد لا يكون هناك الكثير من المعلومات التي قد تبرز من بيانات الميل في هذا الوقت في حين أن الأسعار لا تزال داخل نطاق محدد. ومع ذلك، شاهد كيف يمكن للبيانات أن تتغير وذلك من خلال صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG في حال⁩ إذا⁩ ما بدأنا في مشاهدة تحرك قيد التطور.

كيف يمكن أن يكون تصويت لجنة الاحتياطي الفيدرالي القادم على أسعار الفائدة؟ وما هو تأثير هذا القرار على أسعار الدولار الأمريكي وأسعار الذهب؟ انضم الى الويبينار في يوم صدور بيان الفيدرالي والمترجم مباشرة مع مُحلل الأسواق المالية في ديلي إف إكس بقسم اللغة الإنكليزية نيكولاس كولي ومحمود القدسي، يوم الأربعاء الحادي والعشرون من الشهر الحالي في تمام الساعة 1:30 غرينتش – 4:30 ظهراً بتوقيت السعودية لتحليل اتجاه الاحتياطي الفيدرالي والخطوات التي من الممكن أن يأخذها مستقبلاً. بالإضافة إلى جلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.