طب وصحة

فوائد الخردل للتخسيس .. غني بالمغذيات لفقدان الوزن ومكافحة السمنة

فوائد الخردل للتخسيسمن المهم عند محاولة إنقاص الوزن التعرف على السعرات الحرارية التي تحرقها مقابل تلك التي تستهلكها من خلال نظامك الغذائي، وزيادة نشاطك البدني مع خفض كمية السعرات الحرارية هي المفتاح لفقدان الوزن، ومن المهم القيام بخيارات غذائية ذكية مثل إضافة الخردل للطعام بسبب قيمته منخفضة السعرات الحرارية، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الخردل للتخسيس .

القيمة الغذائية للخردل

بذور الخردل مصدر غني بالمعادن مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر جيد لحمض الفوليك الغذائي وفيتامين أ وK وفيتامين ج أيضًا، كما أن الخردل أيضًا مصدر ممتاز للألياف الغذائية.

فوائد الخردل للتخسيس

يضيف الخردل النكهة الطيبة للطعام، ويمكنه تضمينه في أي نظام غذائي لفقد الوزن الزائد، وذلك للأسباب التالية:

الخردل منخفض السعرات الحرارية

إذا كنت تحرص على إضافة نكهة منخفضة السعرات الحرارية لطعامك، فيمكن اختيار الخردل الذي لايقدم سوى 32 سعرات حرارية في 1 ملعقة صغيرة من الخردل الأصفر، مع عدم وجود سكر تقريبًا.

اقرأ أيضا: فوائد الخردل المتعددة للصحة و الجسم بأكمله

الكربوهيدرات

بذور الخردل منخفضة في الكربوهيدرات، فكل ملعقة كبيرة تحتوي على 1.8 جرام من هذه المغذيات، وتوفر الكربوهيدرات طاقة للجسم، ولكن تناول أطعمة منخفضة الكربوهيدرات مثل بذور الخردل قد يكون مفيدًا عندما تريد إنقاص الوزن، حيث يمكن للأنظمة الغذائية المقيدة للكربوهيدرات أن تزيد من فقدان الدهون والوزن أكثر من الوجبات الغذائية الأعلى في الكربوهيدرات.

اقرأ أيضا: أطعمة خالية من الكربوهيدرات أو منخفضة الكربوهيدرات

الدهون الغذائية

بذور الخردل غنية بالدهون، فكل ملعقة تحتوي على 2.3 جرام من الدهون، وفي حين أن الدهون توفر سعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات والبروتين، إلا أنها تساعد في فقدان الوزن لأنها تعزز الشعور بالشبع والامتلاء.

اقرأ أيضا: أفضل الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون 

الألياف الغذائية

ما يقرب من نصف الكربوهيدرات في بذور الخردل تأتي من الألياف الغذائية، والألياف الغذائية هي عنصر غذائي مهم يدعم صحة الجهاز الهضمي وقد يساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الألياف الغذائية مفيدة لفقدان الوزن، لأنها مثل الدهون الغذائية تعزز الشعور بالشبع والامتلاء.

اقرأ أيضا: الألياف الطبيعية .. فوائدها والأطعمة التي تحتوي عليها

الكالسيوم

بذور الخردل ليست غنية بعدد كبير من العناصر الغذائية، ولكنها توفر الكالسيوم، والكالسيوم يدعم صحة الأسنان والعظام، ويمكن أن يساعد أيضا في إنقاص الوزن، حيث وجدت الدراسات أن زيادة استهلاك الكالسيوم كان مرتبطا مع تحسين فقدان الوزن لدى النساء البدينات و علاج السمنة.

وفي النهاية وبعد معرفتك لـ فوائد الخردل للتخسيس ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا: