DailyFX

التحليل الفني للين الياباني: ترقب مصير النطاق الجديد لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

النقاط الأساسية:

  • ⁩زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يشهد استقراراً داخل نطاق فرعي ضيق بداخل التداول الأوسع نطاقاً
  • ⁩عند غياب الأدلة الواضحة، فإن مصير ذلك قد يعرض بعض الأمور
  • ⁩زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD يبدو بصدد مواجهة مشكلات بشكل أكثر وضوحاً

انضم إلى محللينا بشكل مباشر للحصول على تغطية حية لجميع البيانات الكبرى التي تؤثر على تداول الين الياباني من خلال المحاضرات الإلكترونية التي نوفرها مجاناً.

توقف ارتفاع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي الذي استمر على مدار فترة طويلة عند بداية هذا الشهر، مع استمرار الفجوة.

ومع انخفاض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY خلال قناة هبوطية تم التعامل معها على نحو جيد منذ 8 يناير، تراجع زوج العملات بشكل كبير خلال مطلع الشهر منذ أن كان يتداول داخل نطاق واسع بين مستوى الدعم الذي يبلغ 105.27 ومستوى المقاومة الذي يبلغ 107.24.

وعلى ما يبدو أن التداولات الأخيرة غير حاسمة بشكل مثير للجدل، حيث شهدت الجلسات اليومية السبعة الأخيرة نطاقًا ضيقًا بشكل كبير بالإضافة إلى القليل من دلالات الاتجاه.

التحليل الفني للين الياباني: ترقب مصير النطاق الجديد لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، قد يكون من الأفضل الآن مراقبة الإغلاقات اليومية التي تتعلق بهذا النطاق الفرعي الجديد الأكثر ضيقاً والذي يتراوح بين 106.72 نحو الارتفاع و 105.59 نحو الانخفاض. وقد يعرض لنا أي إنهاء للتداولات خارج هذه الحدود بعض الأفكار حول أي من حدود النطاق الأوسع قد يتم اختباره بعد ذلك.

ومن المحتمل أيضاً أن نشير إلى أن الحد العلوي السابق لقناة الاتجاه الهبوطي الذي تم كسره نحو الجانب الصعودي خلال شهر يناير يوفر دعماً ملحوظاً لزوج العملات خلال الوقت الحالي. فقد تم التعامل مع هذا الأمر على نحو جيد حتى الوصول إلى مثل هذه العلامة منذ 9 مارس.

التحليل الفني للين الياباني: ترقب مصير النطاق الجديد لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

ويأتي الدعم من هذا الربع عند 105.26 اعتباراً من يوم الأربعاء وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان ذلك سيستمر عند الاختبار أم لا. وفي الوقت الحالي يبدو أن هناك درجة من الإصرار على أن الاتجاه الهبوطي لن يتم استئنافه على الأقل، حتى في حال إذ لم تكن هناك ذات القوة الدافعة المخزنة للاندفاع نحو اتجاه صعودي كبير.

وفي هذه الأثناء يبدو الدولار الأسترالي المحاصر أكثر عرضة للانخفاض عن منافسه الياباني. ولا يزال زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY عالقاً داخل القناة الهبوطية التي استمرت منذ 5 فبراير والتي تعد بحد ذاتها تسارعاً لتراجع زوج العملات من ارتفاعات يناير.

التحليل الفني للين الياباني: ترقب مصير النطاق الجديد لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

تمكن الدولار الأسترالي من تحقيق انكسار صعودي قوي خلال وقت سابق من هذا الشهر، مما جعله يرتفع فوق اتجاه هبوطي كان قائمًا منذ 8 فبراير، ومع ذلك، فإن هذا الانكسار قد تم إحباطه بشكل نهائي بسبب الانخفاضات الحادة التي شهدها الأسبوع الماضي.

وشهد زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY ارتفاعاً طفيفاً على مدى يوم واحد دون الانخفاض الهام السابق الذي كان قد حدث خلال 5 مارس عند 81.52. حيث تراجع إلى ما دون ذلك خلال يوم الاثنين، فقط ليعمل على تصحيح خطواته قليلاً. ترقب هذه المستويات. من الصعب تجنب الاستنتاج القائل بأن الإغلاق اليومي دون ذلك يجب أن ينذر بانخفاضات أكثر أهمية.

مصادر للمتداولين

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، فإن DailyFX يعرض العديد من المصادر لمساعدتك على التداول. ها هو مؤشر ميول المتداولين الذي يمكنك من خلاله مشاهدة مراكز عملاء IG خلال الوقت الحالي. كما أننا نعقد محاضرات إلكترونية تعليمية وتحليلية مع توفير أدلة للتداول، بالإضافة إلى تلك المخصصة للمتداولين الجدد في سوق الفوركس. وهناك أيضاً دليل للتداول على البيتكوين. تأكد من أن تحظى بالاستفادة القصوى من كل هذه الأدلة. فقد تم إعداد هذه الأدلة من خلال خبراء متمرسين في مجال التداول بالإضافة إلى أن جميع هذه الأدلة يتم طرحها بشكل مجاني.