جريدة الرياض

فيصل بن مشعل: نحتاج لتوسيع فهمنا للتطوع

أكد صاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن العمل التطوعي من تعاليم ديننا الحنيف الحاث على فعل الخير والداعي إلى البر والإحسان، موضحاً أنّ القيادة الحكيمة ـ أيدها الله ـ حريصة على تأكيد أهميته من خلال الأنشطة التثقيفية والتوعوية، حيث أولته اهتماماً بالغاً من خلال الجمعيات الخيرية والتعاونية.

ولفت سموه خلال جلسته الأسبوعية إلى أن العمل التطوعي جزءاً من النسيج الثقافي والاجتماعي الذي قامت عليه الدولة، وإشراك المجتمع فيه تعزيزاً لمبدأ التكافل الاجتماعي، وأن ثقافة التطوع بدأت بالانتشار، وتشكل مقياساً من مقاييس تطور المجتمع ومدى وعيه، وعلينا أن نوسع دائرة فهمنا للعمل التطوعي بمختلف المجالات وعدم اقتصاره على نوع معين.

وأشار سموه إلى أن العمل التطوعي يشهد مزيداً من التطور والنضوج في الأساليب والمنهجيات، مما جعلنا نرتقي فيه رغم التحديات، مشدداً على الأسرة أن تعي دورها في أهميته وانخراط أبنائها فيه، وعلى القطاعات التعليمية دور في غرس قيم العمل التطوعي في نفوس أبنائنا الطلاب.

من جهة أخرى نوّه سموه بأن إيجاد لجنة أصدقاء البيئة يهدف إلى الاهتمام والمحافظة على البيئة والإسهام في تنمية المجتمع، ونشر الوعي وتعزيز الثقافة البيئية بينهم، مشدداً خلال لقاء لجنة أصدقاء البيئة على ضرورة العمل الجاد في لجان أصدقاء البيئة بمحافظات ومراكز المنطقة من خلال الحفاظ على البيئة وتعزيزها كون ذلك من الواجبات الدينية والوطنية.

إلى ذلك استقبل سمو أمير منطقة القصيم بمقر الإمارة مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة خالد بن صالح الخضير، الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تعيينه مديراً لها، يرافقه مدير إدارة التطوع بفرع الهيئة بالقصيم وليد بن محمد اللهيمد ورحب سموه بالخضير، متمنياً له التوفيق في مجال عمله الجديد.