DailyFX

شراء معلق لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الكندي GBPCAD عقب مبيعات التصفية بفعل أرقام التضخم في المملكة المتحدة

تفضل بمطالعة أدلة التداول الجديدة الخاصة بنا: فهي مجانية وقد جرى تحديثها للربع الثاني من 2018 بالإضافة إلى أنها تتضمن جميع العملات الرئيسية والنفط الخام والذهب والمؤشرات.

زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الكندي GBPCAD يعاود الظهور مرة أخرى عند مستويات منخفضة

شهد الجنيه الإسترليني حالة من الضعف بين العملات الأخرى عقب بيانات التضخم الأخيرة الصادرة عن المملكة المتحدة التي جاءت على نحو منخفض عما هو متوقع، مما يثير الشكوك حول ما إذا كان بنك إنجلترا المركزي بصدد رفع أسعار الفائدة خلال شهر مايو أم لا. وفي الوقت الذي جاء فيه رد فعل السوق حاداً تجاه بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية، فإن التوقعات برفع أسعار الفائدة خلال شهر مايو بمقدار 0.25% لا تزال تأتي عند نحو 66%. سوف يتخلص بنك إنجلترا المركزي من هذا التضخم، عبر ضعف الجنيه الإسترليني، وعلى ما يبدو أنه يواصل التقدم إلا أنه الآن في حاجة إلى إمعان النظر في تضخم الأجور المحلية. فقد أظهرت البيانات الرسمية الصادرة خلال يوم الثلاثاء الماضي أن الأرباح الأسبوعية في المملكة المتحدة لشهر فبراير 3 مليون/ على أساس سنوي قد شهدت ارتفاعاً إلى 2.8% عن 2.6% خلال الشهر السابق، في حين قفز معدل التوظيف في المملكة المتحدة إلى ارتفاع قياسي يبلغ 75.4% بينما انخفض معدل البطالة إلى 4.2%، وهو أدنى مستوى له منذ 1975.

ويرجع السبب في عمليات بيع التصفية للجنيه الإسترليني إلى حقيقة تراجع توقعات السوق بوجود رفع لأسعار الفائدة مرة أخرى، كما كان متوقعاً في نوفمبر، لتصل إلى المستوى الفرعي 10%. وسيكون هذا الرقم عرضة للتغيير على مدى الستة أشهر القادمة مع صدور تقرير الخميس الكبير خلال يوم 2 أغسطس فيما يتعلق بقرار الفائدة، فمن المحتمل أن يعمل كلاً من محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية وتقرير التضخم الربع سنوي على تشكيل التحرك التالي لبنك إنجلترا المركزي.

تتضمن السلبيات المحتملة للتداول صدور بيانات التضخم الكندية على نحو أقوى مما هو متوقع خلال يوم الجمعة المتوقع 2.4% مقابل 2.2% في السابق وارتفاع إجمالي الناتج المحلي بعد أن تقلص بنسبة 0.1% خلال يناير. وقد أبقى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة اليوم عند 1.25% بينما قام برفع توقعات النمو، أضف إلى ذلك أن البنك المركزي بظل حذراً فيما يتعلق بتعديلات السياسة المستقبلية وأنه سوف يحظى بالمزيد من التوجيهات من خلال البيانات القادمة.

ونحن نتطلع إلى الدخول في التداول عند مستوى تصحيح فيبوناتشي الذي يبلغ نحو 23.6% لشهر سبتمبر وتحرك مارس وانخفاض على مدى شهر واحد الذي كان قد حدث خلال 11 أبريل. وفي حين أن المتوسط المتحرك على مدى 20 يوم يتلاقى مع المتوسط المتحرك على مدى 50 يوم، وهو يمثل نمط زخم سلبي، فإنه يمكن مشاهدة الاتجاه الصعودي القوي منذ مطلع سبتمبر ومن غير المرجح أن يدخل في تحدي على المدى القصير والمتوسط. لقد قمنا بوضع أمر إيقاف الخسارة عند 1.7660 ارتفاع 8 فبراير/انخفاض 2 مارس مع أهداف صعودية عند 1.8060 و 1.8180. ويستقر مؤشر القوة النسبية خلال الوقت الراهن عند 10 نقاط فوق المستوى 37.5 الذي يشهد حالة من الاستقرار منذ سبتمبر من العام الماضي.

المخطط: مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الكندي GBPCAD، الإطار الزمني اليومي 6 يونيو 2017 18 أبريل 2018

شراء معلق لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الكندي GBPCAD عقب مبيعات التصفية بفعل أرقام التضخم في المملكة المتحدة

المخطط من إعداد IG

⁩نقطة أمر الدخول: 1.7808 مستوى تصحيح فيبوناتشي الذي يبلغ 23.6% – وهو يستقر خلال الوقت الراهن عند 1.7955.

⁩المستهدف 1: 1.8060

⁩المستهدف 2: 1.8180

⁩ أمر إيقاف الخسارة: 1.7660

⁩تتسم DailyFX⁩ بأن لديها مجموعة واسعة النطاق من المصادر لمساعدة المتداولين على اتخاذ قرارات أكثر استنارة. وتتضمن هذه المصادر تقويم اقتصادي⁦⁩ تم تحديثه بشكل تام، أدلة تعليمية ⁦⁩ و أدلة تداول⁩ للربع الثاني من 2018 بالإضافة إلى مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG الذي يتم تحديثه على نحو مستمر.