جريدة عكاظ

«سابك» توزع 6.6 مليار ريال أرباحاً

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة «سابك» على ما وزع من أرباح نقدية خلال النصف الأول من عام 2017، بمبلغ 6 مليار ريال بواقع ريالين للسهم، التي تمثل 20% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، ووافقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2017 بمبلغ 6.600 مليار ريال بواقع 2.20 ريال للسهم الواحد، التي تمثل 22% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.

ووافقت كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2018، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

ووافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتعيين نادر الوهيبي عضوا في مجلس الإدارة ممثلاً لشركة حصانة الاستثمارية لاستكمال الفترة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس التي بدأت في 11 أبريل 2016، على أن يكون تعيينه نافذاً اعتباراً من تاريخ 18 أبريل 2018، وذلك خلفاً لعبدالعزيز الهبدان.

إضافة إلى تعيين السادة آرنست و يونغ مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018 وللربع الأول لعام 2019 وتحديد أتعابه.