جريدة الرياض

الفريق العمرو يستعرض تجربة الدفاع المدني بالحج مع مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض

استقبل مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو أمس، سفير الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون ميكيلي شيرفوني دورسو والوفد المرافق له، في مقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض.

ويأتي اللقاء رغبة من مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض بعقد اجتماع بين مستشارين من سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالرياض والمديرية العامة للدفاع المدني للاطلاع على تجربة الدفاع المدني السعودي في تنفيذ خطط مواجهة الطوارئ خلال موسم الحج والإجراءات الوقائية التي يتخذها الدفاع المدني لتجنب جميع المخاطر التي قد تهدد سلامة الحجاج.

وفي هذا السياق أكد سفير الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون ميكيلي شيرفوني دورسو أن أداء الدفاع المدني السعودي خلال موسم الحج يقدم صورة مشرفة لكل أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية بالعالم، كما يعزز الاستفادة من خبرات المملكة العربية السعودية في مجال الطوارئ بالحج.

وثمن الفريق العمرو مبادرة ورغبة سفير مندوبية الاتحاد الأوروبي في الاطلاع على ترتيبات الحج المعتادة التي يطبقها الدفاع المدني، مؤكداً حرص جميع الجهات الحكومية العاملة بالحج على العمل بروح الفريق الواحد واستشعار عظم المسؤولية من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام.

وقال: إن النجاحات التي تتحقق في مواسم العمرة والحج هي بفضل الله ثم بفضل ما توفره وتسخره حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات لنجاح مهمة الحج.

يذكر أن سفير مندوبية الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق اطلعوا خلال الزيارة على عرض مرئي عن المديرية العامة للدفاع المدني، وآخر عن تجربة الدفاع المدني بالحج، حيث تم فتح باب النقاش والاستفسارات التي طرحها الوفد.