DailyFX

استراتيجية تداول على أسعار اليورو مقابل الدولار أمريكي EUR/USD

للتعرف على توقعات أسعار الدولار على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

انتهى أمس بيان الفيدرالي الذي انتظرته الأسواق لفترة طويلة حيث أعلن الفيدرالي عن رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما كانت تتوقع الأسواق مُسبقاً، انتهج جيروم باول لهجة حذرة بشأن عدد مرات رفع الفائدة خلال 2018 حتى لا يؤدي كلامه إلى حدوث مخاوف لا داعي لها بالأسواق. شمل البيان أيضاً تغيرات بخارطة النقاط تشير إلى ميل أعضاء الفيدرالي إلى رفع الفائدة بصورة أكثر سرعة عن السابق. يمكن مراجعة المزيد من التفاصيل من خلال هذا المقال المُفصل للزميل محمود القُدسي.

بحسب أنماط الرسم البياني الأسبوعي واليومي، لدينا أنماط قد تساعدنا على توقع اتجاه أسعار زوج اليورو دولار وتتيح لنا مستويات دخول، مستويات حماية والهدف. يُرجى مراجعة تفاصيل الاستراتيجية أدناه:

الرسم البياني الأسبوعي

الرسم البياني الأسبوعي يورو دولار 22 مارس 2018 - EURUSD

  • تتحرك الأسعار من خلال مسار سعري منذ شهر أبريل العام الماضي، بدأ هذا المسار مع نتيجة الانتخابات الفرنسية والتي استفاد منها اليورو حينئذ وحتى اليوم. مر مسار الصعود بمستويات تصحيح عديدة منها نمط على تصحيحي تم تحديده على الرسم ومن ثم استمر في الصعود.
  • خلال تداولات شهر يناير من هذا العام، بدأ اليورو في تكوين نمط جزيرة سعرية على شكل مثلث هابط تم تحديده باللون الأصفر على الرسم البياني الأسبوعي.
  • لدينا هنا ثلاثة أنماط تدعم احتمال هبوط أسعار اليورو، فجوة الاستنزاف، الجزيرة السعرية ونمط المثلث الهابط.
  • يأتي هذا مع تواجد مؤشر القوة النسبية ار اس أي RSI عند مستوى ذروة الشراء.

الرسم البياني اليومي

الرسم البياني اليومي يورو دولار 22 مارس 2018 - EURUSD

  • بالنظر إلى الرسم البياني اليومي، يمكن رؤية رد فعل الأسواق أمس بعد انتهاء بيات الفيدرالي والمؤتمر الصحفي التابع له، ارتفعت أسعار اليورو لتكون شمعة ابتلاع ارتفاع غطت بالكامل على شمعة اليوم السابق لها والتي دفعت البعض إلى الاعتقاد بأن اليورو قد يستمر في مسار الارتفاع ولكن تعودنا من هذه الأسواق أن الترددات السعرية التي تنتج عن أخبار هامة قد تكون خادعة في بعض الأحيان وهو ما سنراقبه على الرسم البياني اليومي مع متابعة صفقة البيع. وسيتم دعم التوقع الهبوطي لليورو مع اختراق الأسعار مستوى 1.2250 وهو أقل سعر تداول ليوم أمس.
  • بالنسبة لشمعة تداول اليوم، شهدنا استمرار ارتفاع اليورو مرة أخرى حتى حدود نمط علم تصحيحي أخر على الرسم البياني اليومي ولكن هذا لم يستمر كثيراً حيث وجدت الأسعار مقاومة قوية عند الحدود العليا لنمط العلم وهي أيضاً حدود المثلث المذكور أعلاه على الرسم البياني الأسبوعي.
  • استمرار تداول اليورو أدنى النقطة المحورية 1.2320 يدعم توقع المزيد من الهبوط.
  • تتداول أسعار اليورو حالياً بين الحدود العليا لمسار هابط والحدود السفلية لمسار صاعد، يمكن أيضاً توقع أن يستمر تداول الأسعار في المنطقة المحددة باللون الذهبي على الرسم البياني اليومي والتي تقع بين حدود المسارين المذكور أعلاه.
  • في حال انكسار الأسعار أدنى حدود مسار الارتفاع ثم كسر مستوى 1.2250، يمكن عندها استمرار هبوط الأسعار إلى 1.2190
  • في حال ارتفاع الأسعار مرة أخرى أعلى 1.2380، يمكن توقع ارتفاع اليورو إلى 1.2510

توجد عدة طرق او استراتيجيات تداول يمكن تنفيذها على الأنماط المذكورة ومنها على سبيل المثال وليس الحصر:

  • البيع الأن من خلال أمر سوق على سعر السوق الحالي 1.2310 واستخدام حماية مبدئية عند 1.2320 1.2330 مع التذكر بأن الحماية النهائية عند 1.2380.
  • انتظار حدوث كسر حقيقي للأسعار أدنى 1.2240 ثم البيع من هذه المستويات.
  • انتظار حدوث كسر حقيقي للأسعار أعلى مستوى 1.2380 ثم الشراء
  • تنفيذ استراتيجيات تداول سريعة أو سكالبينج من خلال المنطقة المُظللة باللون الذهبي على الرسم البياني اليومي.

تفضل بتحميل الدليل المجاني عن كيفية استخدام مؤشر ميول التداول من خلال هذا الرابط

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار و لتسلم استراتيجيات تداول محب حنافور إصدارها على البريد الالكتروني مباشرة وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار