جريدة الرياض

قريب من البحر بعيد عن الزرقة

صدرَت أخيراً عن دار ميلاد المجموعة الشعرية الثانية عشرة للشاعر السعودي جاسم الصحيِح، التي حملت عنوان: قريب من البحر بعيد عن الزرقة ، وتقع المجموعة في ثلاث مئة وثماني عشرة صفحة، تضم بين دفتيها أربعًا وثلاثين قصيدةً، يتناول الشاعر فيها موضوعات إنسانيّة، كعلاقة الإنسان بالشعر، وقيمة الحب والجمال.

وعن العنوان الذي اختاره للمجموعة قال الصحيِح: إنه يناسب حالتي النفسية في هذا العمر، بعد تجربة طويلة مع الحياة، فكل ديوانٍ يمثل تجربة جديدة، وهذا الديوان يترجم حياتي الخاصة ما بين انتصارات وانكسارات.

سأرعاك يا نفسي

أصدرت مجموعة النورس الثقافية بالأحساء للكاتبة أمينة علي السليمان مجموعة قصصية بعنوان «سأرعاك يا نفسي» من القطع المتوسط، والذي حوت قائمة محتوياتها «كوني ملكة، سأرعاك يا نفسي، جوهرة مهملة، قلبي مطمئن، لست راهبة، لن أقبل إلا بالبطولة».

وقالت الكاتبة السلمان :«شكراً لله على تلك الصدف التي تراكمت بمشيئته فتيسر لي إنشاء هذا الكتاب ليكون لبنة أخرى في البناء النفسي، وهنا تناثرت معاناة كل سيدة في شلالات أفكاري لتسقط من جعبتي قطرات نازفة بالحلول على عطش الأرواح النقية لأمتص أوجاعها، فكونتها على شكل فصول يحوي كل فصل حلماً بريئاً يتصارع مع عذاب الكون، ومفارقات الحياة من أجل أن يصل إلى الحياة الآملة والتحليق في غيم الفضاء الآمن.