DailyFX

توقعات أسعار النفط الخام: النفط الخام يظل متماسكاً قبيل اجتماع أوبك

النقاط الأساسية لتوقعات أسعار النفط الخام:

  • إستراتيجية التحليل الفني لخام غرب تكساس: توقعات باستمرار الارتفاع في ظل بيئة تشهد تقلبات
  • الوكالة الدولية للطاقة تصب تركيزها صوب صدمات العرض السلبية من جانب فنزويلافي الوقت الذيتراجعت فيهمخزونات الولايات المتحدة إلى ما دون المتوسط على مدى 5 سنوات
  • عرض ميل المتداولين من IG المملكة المتحدة: مراكز بيع التجزئة تصب في صالح المزيد من الارتفاعات

قد تكون هناك العديد من التطورات الجيوسياسية التي يمكن وضعها في الاعتبار كنطاق ماذا لو لخام غرب تكساس الوسيط. في وقت سابق من اليوم، وصف المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة الذرية فاتح بيرول في مقابلة مع بلومبيرغ الهبوط الحاد في الإنتاج الفنزويلي، والذي حول الدولة المتوترة اقتصادياً إلى مستورد صافٍ كمصدر قلق رئيسي للسوق.

تسببت أزمة العرض الرئيسية في تشديد سوق الإمدادات المادية حيث أشار إلى أن صناع السياسات الذين يرغبون في إيجاد سوق متوازنة يجب أن يتسموا بالحذر فيما يرغبون به وذلك لكون العواقب ستكون وخيمة إذا ما شهدت الأسعار ارتفاعاً بشكل كبير.

تفضل بمطالعة توقعات الربع الثاني من 2018 للتعرف على محفزات الاتجاهات للنفط الخام في الربع الثاني من العام الذي يشهد معدلاً من التقلبات

مخزونات النفط الخام الأمريكية تتراجع إلى ما دون متوسط 5 سنوات

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر البيانات: بلومبيرغ، إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

بلغ معدل تقلبات نفط خام غرب تكساس الوسيط أعلى مستوى له على مدى شهرين قبل صدور تقارير مخزونات النفط الخام الأسبوعية الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، والتي أظهرت انخفاضاً مستمراً في المخزونات الأمريكية التي تراجعت مؤخراً دون متوسط الـ5 سنوات البالغ 424 ألف برميل. وشهدت أسعار النفط الخام ارتفاعاً بناءً على انخفاض المخزونات، بدعم من فروق التقويم في سوق العقود الآجلة التي تُظهر ارتفاعاً في معدل الشراء والاحتفاظ بالمراكز خلال الوقت الحالي بدلاً من الانتظار للشراء خلال وقت لاحق.

الوكالة الدولية للطاقة تصنف فنزويلا كأحد المخاطر الأساسية على أسعار النفط

أدى إنتاج فنزويلا من النفط إلى تحول الدولة لمستورد للنفط.

مصدر البيانات: بلومبيرغ، أوبك

في حين أن هناك الكثير من التوترات في منطقة الشرق الأوسط، يجب على المتداولين أن يتذكروا أيضاً أن فنزويلا لا تزال تواجه خطر المزيد من الخسائر الكبيرة في الإنتاج خلال هذا العام بسبب أزمتها الاقتصادية المحلية.

اجتماع أوبك يسبقه الكثير من الأحاديث حول التمديد المحتمل لتخفيض الإنتاج

على الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققتها تخفيضات إنتاج النفط الحالية من جانب منظمة أوبك والحلفاء الإستراتيجيين مثل روسيا، فإن الفكرة قد تم تعميمها حيث يمكن مناقشة تمديد إضافي لتقليص الإنتاج. فقد أتاح ارتفاع معدل المخاطرة تداول النفط الخام عند أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2014 وهو الذي يشهد تراجعاً خلال الوقت الحالي.

وسيتم عقد الاجتماع خلال يوم الجمعة في جدة بحضور وزراء الطاقة من المملكة العربية السعودية وروسيا والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والجزائر والكويت وغيرها من الجهات التي ستناقش دون شك عرض شركة أرامكو بالإضافة إلى زيادة الإنتاج من جانب منتجي النفط الصخري الأمريكي الذين يواصلون زيادة أعداد منصات الحفر. وسيُعقد الاجتماع الرسمي الذي من شأنه أن يعلن تمديد تقليص الإنتاج بشكل رسمي خلال شهر يونيو.

التحليل الفني يترقب الأسعار > مؤشر أتشيموكو، قناة صعودية

تم تداول الاتجاه الصعودي الأوسع نطاقاً على النفط الخام عند قمة قناة سعرية كانت قد بدأت في منتصف فبراير. وقد تراجعت الأسعار من مستوى للمقاومة، إلا أن العناصر الأساسية تواصلدعم وجهة النظر الصعودية العامة.

فعند عدم حدوث انكسار حاد دون قاعدة القناة عند نحو 63 دولار أمريكي للبرميل، مع المزيد من التراجع إلى المستوى 61.8 دولار أمريكي للبرميل انخفاض نطاق افتتاح أبريل، يجب على المتداولين توقع استئناف التقدم نحو ارتفاعات جديدة التي يمكنها التداول للوصول إلى قمة القناةعلى نحو مندفع.

مطالعة المخطط: أسعار النفط الخام تواصل التقدم نحو قمة قناة، والصدمات الصعودية لا تزال محتملة

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد.

توقعات خام غرب تكساس الوسيط من جانب مراكز المتداولين الخاصة بشركة IG

توقعات أسعار النفط الخام: النفط الخام يظل متماسكاً قبيل اجتماع أوبك

تشير توقعات IG المملكة المتحدة إلى أن 38.2% من المتداولين يحتفظون بمراكز شراء وأن نسبة المتداولين على البيع إلى المتداولين على الشراء تبلغ 1.62 إلى 1. وفي واقع الأمر، ظل المتداولون يحتفظون بمراكز بيع منذ 9 أبريل عندما كان النفط الخام يتداول عند نحو 6373.7؛ ومنذ ذلك الحين والأسعار تتحرك بمقدار 2.4% نحو الارتفاع.

ونحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المناقضة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز بيع إلى أن أسعار النفط الخام الأمريكي قد تواصل الارتفاع.. من وجهة نظري.