جريدة عكاظ

باكستان تفتح 5 قطاعات للاستثمار أمام السعوديين

أكد وزير الدولة رئيس مجلس الاستثمار الباكستاني نعيم زامندار أن بلاده ترحب بجذب المستثمرين السعوديين في مختلف القطاعات. ودعاهم لزيارة بلاده للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة، لافتا إلى أن جميع القطاعات مفتوحة أمامهم، خصوصا في قطاعات الزراعة، والإنتاج الحيواني، والطاقة، والسياحة، والبنية التحتية.

وأوضح خلال افتتاح «ملتقى الاستثمار الباكستاني»، الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة الرياض أمس الثلاثاء، بحضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر، ورئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس أحمد الراجحي، والسفيرين السعودي في باكستان نواف المالكي، والباكستاني لدى المملكة خان بن صديق، ووفد من رجال الأعمال والاستثمار الباكستانيين والسعوديين، أن باكستان حريصة على تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع المملكة، وأن الحكومة الباكستانية اتخذت العديد من الإجراءات والتسهيلات أمام المستثمرين الأجانب، خصوصا السعوديين.

وقال الوزير الباكستاني: «البلاد مقدمة على مرحلة نشطة من المشاريع والاستثمارات، خصوصا في قطاع الطاقة والصناعات البتروكيماوية، التي ستزيد من حجم استهلاكها، كما أن لديها قدرات واسعة لزيادة الإنتاج الزراعي والحيواني، فضلا عن فرص الاستثمار في قطاعات التعدين».

وطالب محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر بالإسراع بتوقيع اتفاقية حماية الاستثمارات بين البلدين، وتوفير الأطر القانونية التي تحفظ حقوق المستثمر السعودي في باكستان، منوها بوجود 300 مستثمر باكستاني بالمملكة.