اخبار التقنية

تحديث Google Fred يستهدف المواقع المخالفة لجودة البحث

منذ 8 مارس بدء تحديث Google Fred بشكل غير معلن من جوجل, وكان تحديث جوجل فريد قوي جداً حيث اختلفت نتائج البحث بعد يوم 10 مارس بنسبة 90%, فصعدت مواقع ناشئة وبسيطة, وسقطت مواقع عملاقة وكبيرة, وإلى يومنا هذا لا يوجد اي تعليق عن تحديث Google Fred.

البعض قال ان تحديث جوجل الجديد يستهدف المواقع ذات المحتوى المنخفض والتي هدفها الربح فقط, ولكن إذا فكرنا قليلاً, كيف يمكن لموقع يحتل المراكز الاولى بمحرك البحث ومحتواه منخفض؟, هذا تحليل غير مقنع.

والبعض الآخر قال انه يستهدف المواقع Spam والتي تنشر روابط مزعجة في كل مكان بشكل مخالف وغير طبيعي, وفي النهاية كل هذه تحليلات, وجوجل لا يصدر اي تصريح رسمي لغاية هذه الساعة.

ولكن في 24 مارس خلال مؤتمر AMA اثناء Google session في SMX West, أجاب Gary Illyes على سؤال حول تحديث Google Fred الجديد, والذي اثار لغط وكلام كثير حوله, وكثرت التحليلات والآراء ولا يوجد شيء مقنع ورسمي, حيث قال أن search leads والمقصود هنا المدراء وكبار المسؤولين في جوجل, لن يناقشوا هذا التحديث بشكل علني, ثم اضاف جاري أن المواقع المتضررة هي المواقع المخالفة لأرشادات البحث والجودة في محرك البحث.

وعندما سأله البعض عن العامل المحدد المُنتهك في دليل جودة البحث, لم يعطي اي اجابة.

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع