DailyFX

انخفاض أسعار الذهب من مستوى المقاومة للمرة الثالثة، وتحول الأنظار حالياً إلى مستوى الدعم

أسعار الذهب والفضة نقاط الحديث:

  • فشل أسعار الذهب في كسر مستوى المقاومة مرة أخرى، والأسعار تتجه نحو مستوى الدعم الرئيسي
  • تطابق أسعار الفضة على الرسم البياني الحالي مع أسعار الذهب

استفيد من توقعاتنا الجديدة لأسعار الذهب، النفط، ومعظم العملات الرئيسية الاخرى للربع الأول من عام 2018 لتساعدك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

انخفاض أسعار الذهب من مستوى المقاومة للمرة الثالثة، وتتجه نحو مستوى الدعم الرئيسي

عندما قمنا بتحليل أسعار الذهب في الأسبوع الماضي أشرنا إلى: متابعة حركة الأسعار بدقة وتوقع انعكاس الأسعار بسرعة في أي وقت خاصة في حال اقترابها من خط الاتجاه الهبوطي بين منطقة 1340-1360، حيث قد نشاهد هبوط الأسعار مرة أخرى كما حدث مؤخراً في شهر يناير .

وبالفعل هذا ما حدث تماماً، فقد لاحظنا ارتداد أسعار الذهب بسرعة حين وصلت إلى المستوى الذي أشرنا إليه في الأسبوع الماضي. علماً بأن خط الاتجاه الهابط لعام 2013 الظاهر في الرسم البياني الأسبوعي لا يزال مستمراً حتى الآن، وبحال لم تستطع أسعار الذهب في الارتفاع والإغلاق فوق مستوى المقاومة المشار إليه، فإنه سيبقى بالتأكيد مستوى هام جداً للمتداولين في مراكز البيع.

على الرغم من أن أسعار الذهب تتجه في هبوط حاد نحو مستوى الدعم الرئيسي قرب 1300 دولار، إلا أن الأسعار قد تنعكس قبلها قليلاً للأعلى عند وصولها لخط الاتجاه الصاعد الذي بدأ في ديسمبر 2017. وبحال توقف انخفاض الأسعار وعدم وصولها إلى مستوى الدعم قرب 1300 دولار، فقد تكون إشارة لتغير اتجاه الأسعار وتحولها نحو الصعود. بينما إذا لم تستطع الأسعار في الارتفاع والإغلاق فوق خط الاتجاه الهابط لعام 2013 بين مستوى 1340-1360 على الرسم البياني الأسبوعي، فإنها ستبقى نقطة مهمة للمتداولين في مراكز البيع.

أسعار الذهب على الرسم البياني اليومي

أسعار الذهب على الرسم البياني اليومي

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

أسعار الذهب على الرسم البياني الأسبوعي

أسعار الذهب على الرسم البياني الأسبوعي

تطابق أسعار الفضة على الرسم البياني الحالي مع أسعار الذهب

كما هو الحال لأسعار الذهب، فإن أسعار الفضة أيضاً تراجعت من مستوى المقاومة للمرة الأخرى قرب مستوى 16.70 17. إضافة إلى وجود المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند نفس مستوى المقاومة، مما يشكل المزيد من القوة لمستوى المقاومة ويصعب ارتفاع أسعار الفضة للأعلى. وتتداول الأسعار حالياً قرب مستوى الدعم الأولي عند 16.13، وبحال استمرار انخفاض الأسعار فإنها ستواجه مستوى الدعم التالي عند 16.00 لخط الاتجاه الصعودي منذ شهر يوليو.

إضافة إلى أن انخفاض الأسعار أدنى مستوى الدعم الثاني عند 16، سيفتح الباب أمام أسعار الفضة للمزيد من الهبوط حتى تصل إلى أدنى مستوى وصلت له الأسعار في شهر ديسمبر من العام الماضي لعدم وجود أي مستوى دعم آخر حالياً. ولكن في الوقت الحالي علينا مراقبة حركة الأسعار قرب مستوى الدعم، حيث أنه من الممكن حدوث ارتداد لأسعار الفضة خاصة من مستوى الدعم الثاني عند 16. كما ينبغي علينا مراقبة حركة أسعار الذهب لأنها قد تساعدنا كثيراً في تحديد مسار أسعار الفضة بالنظر إلى تشابه الرسوم البيانية الحالية.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق،لقد تم تصميم هذا الدليل المجاني لفهم معظم أساسيات تداول الفوركس

أسعار الفضة على الرسم البياني اليومي

أسعار الفضة